تلويح مصري بالحرب ضد إسرائيل

اخترنا لك

لوحت مصر، الأربعاء، بالحرب ضد إسرائيل لأول مرة منذ توقيع التطبيع في سبعينيات القرن الماضي.

الخبر اليمني – القاهرة:

ونظم الجيش الثالث، الذي تتمركز قواته في سيناء والسويس،  اقوى استعراض للفرقة الرابعة.

وأقيم الاستعراض في السويس حيث احدى اهم القنوات البحرية الهامة حول العالم.

وشمل الاستعراض  مشاركة وحدات صاروخية ومدفعية وطيران حربي وطيران مسير ومدرعات ودبابات .

كما شارك السيسي في الاستعراض  الذي وصف بالغير مسبوق.

ووسم  الاستعراض  بـ”الاصطفاف العسكري وتفتيش الحرب ” وهي إشارة ، وفق ما يصفها الدبلوماسي والخبير المصري سامح عسكر، إلى جاهزية الجيش الحربية واستعداده للتدخل في اية لحظة.

ويرى عسكر  بأن الاستعراض من حيث التوقيت  يحمل رسالة  للعدو الصهيوني  بحرمة المساس بشبه جزيرة سيناء المصرية، معتبرا تخصيص الاستعراض على الجيش الثالث الذي يتولى حماية سيناء إشارة إلى جاهزية الجيش المصري للتدخل في أي وقت.

وتتعرض مصر لضغوط غربية وامريكية وإسرائيلية لإعادة توطين سكان غزة في شبه جزيرة سيناء وهي ما تعتبرها النخب المصرية  وعلى راسها الرئيس عبدالفتاح السيسي محاولة لجر مصر إلى الحرب ، ولم تخفي تلك القيادات المخاوف من الاطماع الإسرائيلية الهادفة للسيطرة على شبه الجزيرة الهامة في مصر.

كما تتحدث النخب المصرية وتحديد البرلمان عن مخطط إسرائيلي – امريكي – غربي لاستهداف قناة السويس عبر انشاء قناة بن غوريون التي يتم  شقها منذ نوفمبر الماضي ويتوقع الانتهاء منها في غضون 3 سنوات وتهدف من خلالها الدول الغربية وامريكا  لتنفيذ الخط الاقتصادي الجديد الذي يربط الهند بدول غربية عبر الأراضي المحتلة بفلسطين بدلا عن قناة السويس.

ومع أن الموقف المصري من التطورات الجارية في الأراضي المحتلة لا يزال غامض حتى مع تعرض الأراضي المصرية للاستهداف المتكرر من قبل  قوات الاحتلال الإسرائيلي واخرها قصف موقع للقوات المصرية عند معبر كرم أبو سالم  وسط انتقادات عربية واسعة الا ان الاستعراض يكشف استعداد  مصر لتصعيد محتمل.

أحدث العناوين

موقع أمريكي: الأكاذيب الإسرائيلية بشأن “جسر بري” من الخليج تظهر أن الحصار اليمني ناجح

تم نشر التحقيق من قبل موقع موندويس الأمريكي وترجمته من قبل الخبر اليمني: تقول إسرائيل إنها تتحايل على حصار اليمن...

مقالات ذات صلة