عاجل | جيش الاحتلال يعلن عن توغل محدود شمال قطاع غزة

اخترنا لك

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته البرية نفذت عملية توغل بواسطة الدبابات والآليات المدرعة في شمال قطاع غزة خلال ساعات الليل، في ما وصفه بـ”عملية مداهمة مركزة”.

متابعات ـ الخبر اليمني:

وادّعى الاحتلال أن عملية التوغل جاءت كـ”جزء من تهيئة الظروف في المنطقة تمهيداً للمراحل اللاحقة من القتال”، وزعم أن قواته استهدفت خلالها عناصر في فصائل المقاومة ودمرت بنى تحتية ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدروع.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم جيش الاحتلال: “قوات من جيش بقيادة لواء غفعاتي نفذت عملية توغل مركزة الليلة الماضية في منطقة شمالي قطاع غزة من خلال الدبابات، وذلك كجزء من تهيئة الظروف في المنطقة تمهيدا للمراحل اللاحقة من القتال”.

وأضاف البيان أنه “في إطار العمليات عثرت القوات على العديد من المسلحين وهاجمتهم ودمرت البنى التحتية للمسلحين ومواقع مضادة للدبابات وقامت بأعمال تنظيم المنطقة”.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الخميس، أن القوات البرية الإسرائيلية قامت بتوغل داخل قطاع غزة خلال الليل لمهاجمة مواقع حركة حماس، واستهدفت بنى تحتية تمهيدا للمعركة البرية.

ووصفت العملية بأنها أكبر من تلك التي نُفذت في السابق خلال الحرب التي دخلت الآن أسبوعها الثالث.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال في خطاب متلفز مساء أمس الأربعاء، إن إعادة الأسرى والرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة تشكل أحد أهداف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، مشدداً على أن جيش الاحتلال يعتزم اجتياح غزة بريا، مدعيا أن القرارات المتعلقة بالحرب تُتخذ بالتوافق في “كابينيت الحرب”، ونفى أن تكون هناك أي اعتبارات سياسية لهذه القرارات.

وتأتي تصريحات نتنياهو في ظل التقارير عن موافقة إسرائيلية على تأجيل الاجتياح البري لقطاع غزة لمدة لا تتعدى أياماً، حتى يتسنى لواشنطن إرسال دفاعات صاروخية للمنطقة، ولاستنفاد جهود الوساطة لإطلاق سراح أسرى إسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة.

ويواصل الطيران الحربي للاحتلال، لليوم الـ20 على التوالي، قصف منازل المدنيين المأهولة بالسكان والأبراج السكنية في قطاع غزة، وارتكاب مزيد من المجازر وقتل الأطفال والنساء والشيوخ.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة