فيديو | مظاهرات عبر العالم لدعم صمود غزة وتنديدا بجرائم الاحتلال

اخترنا لك

شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم، تظاهرات ومسيرات جاهيرية حاشدة تضامنا مع قطاع غزة. وتنديدا بجرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة في اليوم الـ22 على التوالي، في ظل صمت عربي ودولي.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

تأتي هذه التظاهرات والمسيرات الغاضبة في وقت أعلن جيش الاحتلال توسيع عمليته البرية على حدود قطاع غزة، بينما تستمرّ طائرات الاحتلال بقصف المنازل والأحياء السكنية.

بريطانيا

وشهدت العاصمة البريطانية، تظاهرات حاشدة، تضامنًا مع فلسطين وقطاع غزة منددين بالعدوان الإسرائيلي، وطالب المشاركون بوقف جرائم الحرب التي يشنها كيان الاحتلال.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات لصور الأطفال والنساء الذين استهدفهم طيران الاحتلال الإسرائيلي.

فرنسا

وفي فرنسا خرج الآلاف في باريس نصرة لغزة ودعما للشعب الفلسطيني، وحاولت قوة كبيرة من الشرطة الفرنسية منع المتظاهرين من الخروج من ساحة دو شاتليه في وسط العاصمة الفرنسية باريس،

وهتف المتظاهرون “غزة، غزة، باريس معك” و”إنها الإنسانية التي تُقتل، أطفال غزة، أطفال فلسطين” و”إسرائيل قاتلة، واتهم المتظاهرين الرئيس إيمانويل ماكرون بأنه متواطئ مع كيان الاحتلال.

قيرغيزستان

وشهدت العاصمة القرغيزية بيشكك مظاهرة داعمة لقطاع غزة ومنددة بالهجمات الإسرائيلية على القطاع، ورفعوا لافتات كتب عليها “لا للإبادة الجماعية”، و”الحرية لفلسطين”، و”اللعنة على إسرائيل”.

كوسوفو

وفي كوسوفو خرجت مسيرة نسائية نظمتها رابطة “الفكر والعمل النسوي” غير الحكومية في بريشتينا، عاصمة كوسوفو، اليوم السبت، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، مرددين هتافات منددة بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

ورفع المشاركون لافتات مكتوب عليها “إسرائيل دولة فاشية”، و”50 ألف امرأة حامل يعشن تحت القصف”، و”قصف الأطفال ليس دفاعاً مشروعاً عن النفس”.

هولندا

ندد متظاهرون في مدينة روتردام غربي هولندا بالهجمات الإسرائيلية على غزة، ما أسفر عن قتل الآلاف من المدنيين الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال.

وهتف المتظاهرون “فلسطين حرة حرة”، مطالبين بالتوقف عن دعم الحرب والمجازر التي تحدث في غزة.

تركيا

وفي تركيا، نظم حزب العدالة والتنمية التركي مظاهرات حاشدة في مطار “أتاتورك” بإسطنبول والعاصمة أنقرة، دعما للقضية الفلسطينية، لمساندة أهل غزة ضد جرائم الاحتلال.

وألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلمة في المظاهرة ندّد فيها بـ”المجازر” التي يرتكبها كيان الاحتلال في غزة، وجدد فيها تأكيده أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ليست إرهابية.

وحمل المتظاهرون العلم الفلسطيني، ولافتات بلغات عدة للتضامن مع غزة وفلسطين، وأخرى منددة بالهجمات على كيان الاحتلال، في حين يضع البعض منهم عصبات رأس مكتوب عليها “جميعنا فلسطينون”.

أمريكا

وفي مدينة نيويورك الأميركية، أغلق مئات المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار محطة غراند سنترال، أحد مراكز النقل الرئيسية في المدينة.

وقالت هيئة النقل على موقعها الإلكتروني “محطة غراند سنترال مغلقة حتى إشعار آخر، وحثت الركاب على استخدام محطات بديلة والأخذ في الاعتبار بزيادة وقت الانتقالات.

واعتقلت الشرطة الاميركية عددا من المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم في غزة، ورفع أحد المحتجين لاقتة كتب عليها: “احزنوا على الموتى، وقاتلوا بكل قوة من أجل الأحياء”.

كوريا

وفي كوريا الجنوبية خرج المئات في تظاهرة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي والجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة، رفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية.

كندا

وتجمع المئات من المناصرين للقضية الفلسطينية أمام مقر القنصلية الإسرائيلية في مدينة تورنتو الكندية، رافعين الأعلام الفلسطينية وارتدى بعضهم الكوفية التي ترمز إلى فلسطين.

ونددوا بموقف رئيس الحكومة جاستن ترودو، الذي قالوا إنه منحاز لمصلحة كيان الاحتلال، ودعوا إلى إنهاء الاحتلال.

وعلق الكاتب ياسر الزعاترة، بالقول:” من لندن إلى اسطنبول إلى عواصم ومدن لا تحصى.. لغير فلسطين، من الصعب أن تحتشد كل هذه الجموع، إنها مهوى أفئدة المسلمين، وعنوان الحرية للأحرار.
إنها ببساطة الأرض التي بارك الله فيها للعالمين؛ بنص كتابه المبين”.

 

 

 

أحدث العناوين

اقوى الوية الاحتلال تصدم نتنياهو بشأن غزة مجددا

كشف لواء نحال، ابرز الوية الاحتلال الإسرائيلي التي تقاتل في  غزة، السبت، تفاصيل صادمة حول  وضع الاحتلال عسكريا في...

مقالات ذات صلة