محاولات سعودية مكثفة لاحتواء فضيحة جديدة لبن سلمان وعراب صفقة القرن

اخترنا لك

بدأت السعودية، الاثنين، تحركات مكثفة في ملف الحرب على غزة في محاولة لإخفاء فضيحة جديدة لولي العهد السعودي ..

الخبر اليمني – الرياض:

واجرى وزير الخارجية السعودي اتصالات مكثفة بنظرائه العرب والغربيين تعد الأولى منذ بدء طوفان الأقصى واستغلها الاعلام السعودي لتسويق تحرك سعودي لوقف الحرب على غزة.

وجاء التحرك السعودي الفريد عقب كشف  جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي  السابق وعراب ما تعرف بـ”صفقة القرن”  فضيحة جديدة لبن سلمان.

وأفاد كوشنر الذي انهى الاحد زيارته للسعودية  بان محمد بن سلمان اشترط انهاء حماس مقابل السير بإجراءات التطبيع مع إسرائيل.

ونقلت قناة الـ”سي ان ان ” الامريكية عن كوشنر قوله  بانه لمس الكثير من الحماس لدى القادة السعوديين  لمواصلة مسار التطبيع الذي دشنه الرئيس الأمريكي السابق ترامب  وتبنته إدارة بايدن مؤخرا، مشيرا إلى وجود قلق لدى القيادة السعودية من التعاطف الشعبي  مع الفلسطينيين  وهو ما يدفع القادة هناك للمطالبة بحسم إسرائيلي سريع لمهمة القضاء على حماس.

ووصف كوشنر الذي نجح بعقد اتفاق “ابراهام” والذي بموجبه انظمت دولتي البحرين والامارات لخارطة التطبيع مع إسرائيل قبل سنوات “الصفقة” بانها جيدة للأمريكيين على الرغم من انه لم يكشف تفاصيلها..

وتشهد الرياض وواشنطن تحركات مكثفة حيث يواصل وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان زيارته لواشنطن قبيل زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الرياض وهو تطور لافتا في علاقة الإدارة الامريكية والنظام السعودي والتي ظلت  تشوبها الخلافات خلال السنوات الماضية.

وتعول السعودية التي وافقت على المشاركة بخط اقتصادي جديد يربط الشرق بالغرب عبر الأراضي المحتلة في فلسطين  وتشرف عليه امريكي على المواجهات الجديدة في فلسطين لتعزيز نفوذها في المنطقة ولو على حساب دول أخرى.

أحدث العناوين

69martyrs of Palestinian civil defense

The Palestinian Civil Defense in Gaza Strip announced that it lost 69 martyrs of its members killed by the...

مقالات ذات صلة