فيديو | ألسنة الدخان تغطي سماء المستوطنات المحتلة وقوات صنعاء تعلن عن عمليتها الثالثة

اخترنا لك

تداولت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، فيديو يظهر تصاعد ألسنة ألهب والنيران من وسط المستوطنات الإسرائيلية المحتلة، وقالت وسائل إعلام إن انفجارات دوت نتيجة ضرب صاروخي ودون سماع أي صفارات إنذار في المكان.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وبينت المشاهد لحظات تصاعد ألسنة ألهب، وقالت وسائل إعلام إنه تم رصد عدد من الطائرات بدون طيار وصاروخ كروز للهجوم البري فوق البحر الأحمر متجهة نحو دولة كيان الاحتلال؛ ولكنها لم تستطع التعامل معها.

وأوضحت مصادر أنه عقب رصد الهجوم تم إطلاق صاروخ مضاد وهذا هو الاستخدام الفعلي الأول لمنظومة الدفاع الجوي “سهم” منذ مارس 2017، وتساءل مستوطنون في منشورات على منصة إكس عن سبب فشل النظام الدفاعي في الصدر لهذا الهجوم.

وكتب أحد المستوطنيين “ماذا يحدث للقبة الحديدية؟! هذه تل أبيب الآن”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، عن تنفيذهم ثلاث عمليات هجومية وصفها بالـ”الكبرى” بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة مستهدفة الأراضي الفلسطينية المحتلة (الكيان الإسرائيلي).

وقال سريع في بيانه العسكري: “أمام ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان أمريكي إسرائيلي غاشم كان لا بد أن نقوم بواجبنا بالتوكلِ على اللهِ وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني العزيز”.

وأشار إلى أن صنعاء أطلقت “دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة”، موضحا أن “هذه العملية هي العمليةُ الثالثةُ نصرة لإخواننا المظلومين في فلسطين”.

وأضاف: “ما يزعزع المنطقة ويوسع دائرة الصراعِ هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة وكل فلسطين”.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة