اشتداد المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي – الأمريكي بمشاركة 4 دول عربية

اخترنا لك

اتسعت رقعة المواجهات مع قوات الاحتلال الأمريكي – الإسرائيلي ، الثلاثاء، مع قرار الأخير بدء هجوم بري جديد على قطاع غزة كانت فصائل المقاومة في المنطقة عدتها خط احمر.

الخبر اليمني – صنعاء:

وإلى جانب المعارك الدائرة عند حدود غزة والتي اشتدت وتيرتها خلال الساعات الماضية ، وتكللت جهود المقاومة بتصفية وحدة إسرائيلية تحصنت بأحد المنازل عقب تسللها شمال القطاع،  شهدت جبهات أخرى  هجمات مكثفة على الاحتلال ابرزها الضفة الغربية حيث أعلنت كتائب الأقصى وسرايا القدس تنفيذ كمين لقوة إسرائيلية راجلة في طولكرم وتكبيدها خسائر فادحة.

كما نفذت اليمن هجوم  عد الأكبر، وفق توصيف وسائل اعلام إسرائيلية، وتم بالمسيرات  والصواريخ البالستية بعيدة المدى ..

وطالت الهجمات الصاروخية خلال الساعات الأخيرة مدن عدة ابرزها حيفا وايلات وتل ابيب ، حيث أظهرت مقاطع فيديو اشتعال غير مسبوق للنيران  خصوصا في تل ابيب الكبرى مع فشل منظومات الدفاع الجوي اعتراض الهجمات.

على الجبهة الشمالية ، تصاعدت وتيرة المواجهة اليومية بين الاحتلال وحزب الله  خلال الساعات الماضية مع شن المقاومة اللبنانية هجمات عدة على مواقع لقوات الاحتلال في الأراضي المحتلة.

واظهرت  مقاطع فيديو تداولها ناشطون احتراق اليات ومواقع للاحتلال في لبنان.

الأمر ذاته في العراق وسوريا وان  تركز الاستهداف للقواعد الامريكية هناك، حيث اكدت وزارة الدفاع الامريكية تصاعد وتيرة الهجمات مع تسجيل 14 هجوم في العراق و9 في سوريا.

ويتركز القصف في العراق على 4 قواعد رئيسية هي  الحرير واربيل  إضافة إلى مطار بغداد الدولي وعين الأسد.

اما في سوريا فقد طالت الهجمات  7 قواعد أمريكية ابرزها التنف ، الركبان، العمر، إلى جانب قواعد كونيكو والشدادي أبو حجر الملكية ..

وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق غالبية تلك الهجمات في حين تتهم أمريكا الحرس الثوري الايراني باستهداف عددا من قواعدها.

هذه التطورات  التي تستبق مهلة تنتهي الجمعة  تشير إلى تحول جديد في المواجهة التي سبق وان حذرت اطراق دولية من اتساع رقعتها إقليميا خصوصا وان هذا التصعيد جاء عشية اعلان الاحتلال بدء عملية برية جديد بعد ان فشل في تحقيق أي تقدم خلال محاولات سابقة تجاوزت الثلاث.

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة