اوقفوا دعم المذابح الوحشية.. محتجون وسط الكونجرس يهتفون في وجه وزير الخارجية

اخترنا لك

هتف محتجون أمريكيون في مجلس الشيوخ، بشعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة الذي تدعمه واشنطن، حيث قاطعوا خطابا لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أثناء جلسة استماع، بشأن تقديم مساعدات لكل من “أوكرانيا وإسرائيل وتايوان”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأظهر فيديو مسجل من داخل الكونجرس، ظهور أحد الحضور بدأ يهتف وسط القاعة مقاطعا وزير الخارجية: “اتفاقية جنيف تحظر قصف المناطق المكتظة بالسكان”، أيضا “أوقفوا دعم الإبادة”، قبل أن يصرخ قائلًا: “أوقفوا إطلاق النار الآن.. أنقذوا أطفال غزة”.

وعمد الأمن إلى إخراج عدد من الأشخاص الذين رفعوا هذه الشعارات، فيما رفع عدد آخر من المحتجين في القاعة أيديهم التي خضبت باللون الأحمر، في إشارة إلى كمية المجازر والدماء التي سالت في غزة بفعل الإجرام الإسرائيلي والدعم الأمريكي.

وقاطعت امرأة أخرى حديث بلينكن لتهتف وتقول: “الولايات المتحدة تدعم مذبحة وحشية”، وأضافت أثناء اقتيادها من قبل الأمن إلى الخارج: “يطالب العالم بوقف لإطلاق النار، لا يريد الشعب الأمريكي دعم هذه الحرب الوحشية، أوقفوا هذه الحرب، أوقفوا إطلاق النار، أوقفوا تمويل هذه المذبحة الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق شعب غزة”.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في وقت سابق اليوم،  أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى “8525 شهيداً، منهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، وإصابة 21543 مواطناً بجروح متعددة، منذ الـ 7 أكتوبر الجاري”.

وأكد المكتب الأممي للمساعدات الإنسانية أنّ 27 ألف عائلة فلسطينية تبيت في الشارع، بعد تدمير منازلها في غزة”، مشيراً إلى أن “مرافق الأونروا في غزة تستوعب حالياً 3 أضعاف قدرتها الطبيعية”.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة