فيديو| مجزرة ثانية في جباليا والمقاومة تتصدى لجيش الاحتلال وتقتل 16 جنديا

اخترنا لك

تتواصل مجازر الكيان الإسرائيلي بشكل يومي في ظل صمت عربي وعالمي مستمر، وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمالي غزة.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقالت وسائل إعلام محلية، إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا جراء قصف طائرات الاحتلال مربعا سكنيا في منطقة الفالوجا، وإن حجم الدمار الهائل الذي خلّفه القصف يعيق عمليات الإنقاذ وانتشال العالقين من تحت الأنقاض.

وأكدت أن عشرات الشهداء والمصابين -معظمهم أطفال- وصلوا للمستشفى الإندونيسي.

وأعلنت كتائب القسام، أن سبعة من المحتجزين المدنيين لديها قتلوا في المجزرة الأولى أمس، من بينهم 3 من حملة الجوازات الأجنبية.

وشهدت جبهات القتال في غزة تصعيدا عسكريا لفصائل المقاومة، ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مناطق عدة من القطاع، أدى إلى مقتل 13 من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، أن عدد القتلى في صفوف جنود الاحتلال أكبر من الأرقام المعلنة.

وقالت كتائب القسام إنها نفذت هجوما داخل موقع “أبو مطيبق” العسكري شرق المحافظة الوسطى بغزة وتمكن عناصرها من إسقاط برج المراقبة والاتصالات.

وأضافت في بيان آخر أنها أطلقت أيضا رشقة صاروخية وطائرة زواري مسيّرة صوب تجمع جنود وآليات قرب بوابة النسر شرق المحافظة الوسطى.

وأنها باغتت قوة راجلة لكيان الاحتلال غرب إيريز من خلف الخطوط، وأجهزت على 3 جنود من المسافة صفر، وقصفت قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة جحر الديك بقذائف الهاون.

من ناحية أخرى، قالت القسام إن عناصرها تمكنوا من تدمير 4 آليات إسرائيلية والإجهاز على قوة راجلة كانت متمركزة داخل أحد المباني في بيت حانون شمال شرقي غزة.

كما ذكرت أنها قصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية، وتعرف هذه القاعدة باسم “مقر قيادة فرقة غزة”؛ وهي قوة عسكرية كبيرة مكونة من جميع التشكيلات العسكرية الإسرائيلية.

من جانب آخر، أعلنت سرايا القدس عن وقوع اشتباك بين مقاتليها وقوة راجلة إسرائيلية في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا، وقصف حشود لقوات الاحتلال في مجمع مفتاحيم برشقة صاروخية.

وأعلن جيش كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن مقتل 16 من جنود الاحتلال في المعارك بقطاع غزة ومحيطه.

وقتل 15 شخصا من جنود الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة، فيما قتل آخر خارج حدود القطاع، في عملية هجومية للمقاومة.

ونشر موقع جيش الاحتلال الإسرائيلي أسماء 331 شخصا من قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر.

ونشرت وسائل الإعلام صورة أخيرة جمعت جنود لواء جفعاتي الذين قتلوا جميعًا داخل مركبة النمر المدرعة بعد استهدافها في غزة.

أحدث العناوين

New massacre in Rafah

The Israeli occupation army committed On Sunday evening, a new massacre in Rafah, which led to the death of...

مقالات ذات صلة