التزام امريكي – سعودي بالتطبيع وموسم “قريش” يفجر غضبا عربي

اخترنا لك

واصلت السعودية، السبت، السير باتجاه التطبيع مع إسرائيل على الرغم من المجازر الوحشية التي ترتكبها بحق الفلسطينيين.

الخبر اليمني – الرياض:

وكشف المتحدث باسم   مجلس الامن القومي الأمريكي جون كيربي في مؤتمر صحفي   جديد التزام الرياض وواشنطن على مواصلة خطوات التطبيع ، مؤكدا ابداء السعوديين التزام به .

وكان وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان واصل زيارته للعاصمة الامريكية، حيث التقي بمسؤولين أمريكيين أبرزهم   مسؤول الامن القومي بإدارة بايدن جيك سوليفان.

وكان مستشار الرئيس الأمريكي السابق  وصهره جاريد كوشنر اكد عقب انتهاء زيارته للسعودية تلقيه تأكيدات سعودية  بتطلع الرياض  للتطبيع على الرغم من حديثه بان الوقت حاليا غير مناسب بفعل الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية وخلط أوراق الاحتلال الأمريكي – الإسرائيلي.

ومنذ بدء طوفان الأقصى تتخذ السعودية موقف محايد علنا وداعم لإسرائيل   خلف الكواليس.

واكد كوشنر باشتراط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان انهاء حماس كشرط للتطبيع.

ويثير الموقف السعودي غضب في الشارعين الإسلامي والعربي خصوصا وان الرياض قررت  لفت الأنظار في بلاد الحرمين بعيدا عن المجازر الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية  عبر تدشين ما يعرف بـ :موسم الرياض الترفيهي” الذي تستدعي   له  فرق فنية عالمية ..

واطلق ناشطين على الموسم السعودي  بـ” موسم قريش” في تعبير واضح عن الغضب  من الخطوة والتي لم تراعي حتى  انين الضحايا في فلسطين.

أحدث العناوين

أجهزة صنعاء الأمنية تعلن إحباطها “أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي”

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، الأحد، إحباطها لـ"أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي". صنعاء- الخبر اليمني: وذكرت مصادر أمنية في صنعاء أنه...

مقالات ذات صلة