عبد السلام: التسوّل من الأمريكي حماية أطفال غزة سيجلب مزيد من المجازر الإسرائيلية

اخترنا لك

علق المتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، السبت، على لقاء عمّان الذي جمع وزراء خارجية عرب مع وزير الخارجية الأميركي، معتبرا ذلك تسوّل من الأمريكي بحماية أطفال غزة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال عبد السلام في منشور على منصة “إكس” إن “التسوّل من الأمريكي أن يتفضل بحماية أطفال غزة فلن يفيد ذلك للأسف إلا في مزيد من ارتكاب المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين العزّل”.

وأكد أن العرب مطالبون أكثر من أي وقت بتحمل المسؤولية إزاء أهل غزة ودعم الشعب الفلسطيني بكل وسيلة حتى نيل حقوقه المشروعة، مشيرا إلى أنه كان يفترض في لقاء عمّان أن يسمع وزير الخارجية الأميركي مواقف حازمة وتلويحًا باستخدام أوراق القوة ولو بالحد الأدنى.

وأضاف متحدث حركة أنصار الله، أن “على بلينكن أن يدرك أن دائرة الصراع سوف تتسع طالما استمرت أمريكا في منح إسرائيل ما تريد من الوقت لمواصلة جرائم الإبادة في غزة”.

وتساءل الباحث عبد الله بن عامر في منشور على منصة “إكس” عما وراء تباكي وزير الخارجية الأمريكي على أطفال غزة، مشيرا إلى أنه “خلال الايام الماضية ضاعف النظام الرسمي العربي من اتصالاته مع واشنطن وكانت الرسائل واضحة أن الشعوب العربية تغلي وان هناك خشية من اضطرابات قد تنعكس سلباً على وضع الأنظمة”.

وأضاف أن واشنطن بعد ذلك أرسلت “وزير خارجيتها للتباكي علنا على الأطفال الفلسطينيين والهدف “تهدئة الشارع العربي وامتصاص الغضب … واظهار الموقف الامريكي الذي يتعاطف انسانياً مع الاطفال في غزة على انه انتصار للدبلوماسية العربية”، مؤكدا أن “هذا كله مسرحية بين الانظمة وواشنطن بدليل استمرار المجازر والقتل والتدمير واستمرار التعنت الاسرائيلي”.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة