وول ستريت جورنال: حماس تمتلك ترسانة عسكرية متطورة “تحدث تحولا في ساحة المعركة”

اخترنا لك

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن حركة حماس تمتلك ترسانة عسكرية متطورة وأن على إسرائيل الاستعداد لصراع طويل الأمن، مشيرة إلى أن حماس تستخدم في هجومها طائرات من دون طيار محملة بالمتفجرات، وصواريخ مضادة للدبابات وصواريخ عالية التأثير.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت الصحيفة عن مسؤول المخابرات الإسرائيلية السابق، آفي ميلاميد، إن هذه “أنواع الأسلحة التي تمتلكها حماس أحدثت تحولاً في ساحة المعركة في أوكرانيا”.

وذكر بعض المحللين للصحيفة، إنّه “حتى لو تمكنت إسرائيل من استنزاف قدرات حماس العسكرية، فإن الدمار الذي يحدث لتحقيق هذا الهدف، قد يؤدي إلى تمرد طويل الأمد بمجرد انتهاء الحملة”.

وأكدت “وول ستريت جورنال” أن عدد القتلى الإسرائيليين الذي سجّل خلال عملية طوفان الأقصى، يزيد على ضعف المعدل الذي سجلّ في عام 2014، فيما ذكرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية في السياق نفسه، وقالت إن “إسرائيل” تواجه وضعاً جديداً، وأنّ ما يجري في هذه المعادلة الجديدة التي أرستها الحرب على غزة يحمل دروساً كثيرة لما سمّاها الدولة العبرية.

أحدث العناوين

Leader of Ansar Allah: Crimes continued for 76 years since the “Nakba” with Arab complicity and U.S. support for Jews

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, stated on Thursday that the tragedy in Gaza coincided this...

مقالات ذات صلة