تحشيد إسرائيلي – امريكي لحصار صنعاء مع استئناف مفاوضات التطبيع مع السعودية

اخترنا لك

دفعت الولايات المتحدة، الاحد، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى قبالة السواحل اليمنية بالتزامن مع كشف تهديدات جديدة بالتصعيد عسكريا في حال استمرت الهجمات في عمق الاحتلال الإسرائيلي.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت وزارة الدفاع الامريكية نقل حاملة الطائرات النووية “يو اس اس ايزنهاور” من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر.

وايزنهاور تضاف إلى بوارج أمريكية وإسرائيلية  ابرزها يو اس اس كارني والتي تم إعادة نشرها قبالة السواحل الغربية لليمن قبل أيام.

وتزامنت إعادة نشر البوارج الامريكية في البحر الأحمر مع كشف موقع “كونرزيشن الأمريكي”  عن انهيار للهدنة بين السعودية ومن وصفهم بـ”الحوثيين”.

ونقل الموقع عن مصادر غربية وامريكية  توقعها بانفجار الوضع عسكريا في حال استمر هجمات صنعاء على الاحتلال الإسرائيلي.

هذه التحركات تأتي عشية كشف تقارير إعلامية اعتراض السعودية صواريخ بالستية  كانت متجهة من اليمن إلى إسرائيل ضمن العمليات التي تنفذها قوات صنعاء منذ أيام  تضامن مع سكان غزة الذين يتعرضون لمجازر يومية وحصار مطبق.

من جانبه،  اكد   مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية الرسمية، عبدالله ال هتيله، بإن ارسال البوارج الامريكية جاء ردا على تجاهل من وصفهم بـ”الحوثيين”  لتهديدات أمريكية – سعودية عبر وسطاء  لوقف الهجمات على إسرائيل.

والمح ال هتيله، المقرب من الاستخبارات، في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  إلى طلب بلاده دعم امريكي لمواجهة التهديدات  لإسرائيل من اليمن.

ولم يعرف بعد ما اذا كانت هذه التحركات ضمن محاولات ضغط لتحييد صنعاء  عن المواجهات في الأراضي المحتلة بفلسطين أم ضمن ترتيبات لتصعيد عسكري  في اليمن تطمح من خلاله السعودية لتحقيق مكاسب سبق وان فشلت في تحقيقها عسكريا خصوصا وان هذه التطورات  تتزامن مع كشف وسائل اعلام إسرائيلية استئناف مفاوضات التطبيع التي تقودها واشنطن بين إسرائيل والسعودية.

يذكر أن  متحدث مجلس الامن القومي الأمريكي  جون كيربي كان اكد في وقت سابق التزام الرياض وواشنطن السير باجراءات التطبيع بالتزامن مع مفاوضات يجريها   وزير الدفاع السعودي بواشنطن.

وتضع  الولايات المتحدة   ملف اليمن كابرز الأوراق على طاولة التطبيع بين الرياض وتل ابيب.

أحدث العناوين

اقوى الوية الاحتلال تصدم نتنياهو بشأن غزة مجددا

كشف لواء نحال، ابرز الوية الاحتلال الإسرائيلي التي تقاتل في  غزة، السبت، تفاصيل صادمة حول  وضع الاحتلال عسكريا في...

مقالات ذات صلة