تصاعد المخاوف الأردنية من امتداد “طوفان الأقصى”

اخترنا لك

كشفت الأردن، الاحد، مخاوف من امتداد طوفان الأقصى إلى أراضيها .. يتزامن ذلك مع تصاعد الضغوط الداخلية والخارجية عليها لاتخاذ مواقف اكبر تجاه الاحتلال .

الخبر اليمني – عمان:

وأفادت وسائل اعلام اردنية بدعوات لعصيان مدني  عام في المدن الأردنية  تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

والعصيان المدني خطوة شعبية تصعيدية  تشهدها مدن  الداخل الإسرائيلي منذ أيام ..

وأشارت المصادر إلى مخاوف رسمية من تداعيات الخطوة.

وتزامنت الدعوات لعصيان في الأردن مع  استمرار التحشيدات العراقية عند حدودها للمطالبة بفتح الحدود إلى الأراضي الفلسطينية .. وتعهد الزعيم الشيعي العراقي مقتد الصدر بالتزام أنصاره السلمية في حال تم السماح لهم بالعبور للتظاهر عند الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان متحدث الدفاع الأردنية كشف في وقت سابق مخاوف بلاده من تعرضها لضربات بالستية مطالبا الولايات المتحدة بتزويدها بمنظومات دفاعية ..

وتتعرض الأردن لضغوط مع تصاعد الجرائم الإسرائيلية  في قطاع غزة والضفة الغربية..

وتستضيف الأردن العديد من القواعد الامريكية وسبق لها وان استقبلت العديد من الشحنات العسكرية القادمة من أوروبا والولايات المتحدة لدعم حرب الاحتلال على غزة.

وتحاول الحكومة الأردنية امتصاص الغضب الشعبي  الداخلي وفي الشارع العربي بتصريحات  مناهضة للجرائم الإسرائيلية على غزة وأعلنت قبل أيام سحب سفيرها من تل ابيب إضافة إلى استضافتها اجتماعات لوزير الخارجية الأمريكي ونظرائه العرب المطبعين مع تل ابيب لتوصيل رسالة استياء  ، لكن تلك المواقف  بنظر خبراء لا ترتقي  إلى مستوى الدولة التي تتولى الوصاية على المقدسات في الأراضي الفلسطينية.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة