تراجع الرحلات الجوية للاحتلال بنسبة 80% وصنعاء تعلن استهدافها مطارات وقواعد عسكرية

اخترنا لك

أظهر تقرير متخصص لموقع تتبع لرحلات الطيران، الاثنين، أن تراجعا كبيرا ظهر على رحلات الطيران في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب المحتلة بنسبة 80% منذ اندلاع الحرب على غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكر موقع  “Secret Flights” أن ما معدله 100 رحلة يوميا تهبط في مطار بن غوريون خلال الحرب، مقارنة مع 500 رحلة معتادة ما قبل الحرب، وقيام شركات للطيران بإلغاء معظم رحلاتها، والارتفاع الحاد في أقساط التأمين لشركات الطيران.

وأوضح الموقع أن معظم الشركات المستمرة في رحلاتها بإنها تتعلق معظم الحركة بالشركات لتابعة للاحتلال وهي (العال وأركيا وإسرائيل)، وهي شركات حصلت على ضمانات من الدولة وشركة “إنبال” للتأمين.

وبينت أن معظم شركات الطيران التابعة للكيان لا تحلق إلى جميع الوجهات، إذ أعلنت شركة (العال) إيقاف جميع رحلاتها إلى دبلن ومرسيليا وإسطنبول وشرم الشيخ وطوكيو.

وألغى ما يُقدَّر بنحو 50 شركة طيران عالمية، وتتبعها شركات طيران فرعية، جميع الرحلات المقررة من إسرائيل وإليها خلال الأسبوع الأول للحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

وترافق التقرير المنشور، مع إعلان قوات صنعاء الاثنين، تنفيذها عملية عسكرية بإطلاق دفعة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وقال البيان الصادر عن الناطق العسكري، العميد يحيى سريع، إن الاستهداف أوقف الملاحة الجوية والحركة في القواعد والمطارات المستهدفة ولعدة ساعات.

أحدث العناوين

كشف مصري تقدم بمفاوضات الاسرى عشية انطلاق الجولة الجديدة بغياب الاحتلال

كشفت مصر، السبت، تقدما في المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت قناة "القاهرة" عن مسؤولين...

مقالات ذات صلة