غزة| حصيلة رسمية: 40 ألف مواطن سقط بين شهيد وجريح ومفقود

اخترنا لك

كشف المكتب الإعلامي في غزة، مساء الثلاثاء، حصيلة مجازر العدو الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى اليوم، موضحا أن هذه الحرب طالت 40 ألف مواطن بين شهيد وجريح ومفقود.

غزة- الخبر اليمني:

وأشار المكتب في بيان إلى أنه منذ بدء العدوان الأخير، “ارتقى 10328 شهيداً وتسجيل بلاغات عن أكثر من 3 آلاف مفقود وإصابة 26 ألف مواطن”، فيما استشهد “1,021 مواطن من سكان مدينة غزة وشمال القطاع الذين نزحوا إلى المناطق التي زعم العدو بأنها آمنة جنوبًا”.

ودمر العدو الإسرائيلي “56 مسجداً بشكل كلي و136 جزئياً و3 كنائس، و237 مدرسة و88 مقرا حكومياً كما استشهد 49 صحفياً منذ بدء العدوان”، واستهدف الكيان غزة بأكثر من 30 ألف طن من المتفجرات وتضررت بسببها 222 ألف وحدة سكنية منها 40 ألف وحدة بشكل كلي، وفق المصدر.

وبشأن الضحايا من الكوادر الطبية، قال المكتب الإعلامي في غزة إن 192 من الكوادر الطبية استشهدوا وتدميرت “40 سيارة إسعاف و113 مؤسسة صحية لحق بها أضرار وأخرج 18مستشفى عن الخدمة و40 مركزاً صحياً”.

وارتكب العدو الإسرائيلي “1,071 مجزرة راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى فيما نزح 1.5 مليون مواطن من منازلهم”، وفق المكتب الإعلامي في غزة الذي أكد أن “الطواقم الحكومية غير قادرة على الحصر الكامل للأضرار التي لحقت بمحطات معالجة المياه والصرف الصحي وآبار المياه”.

وأكدت المكتب أن “العدو يشن حرباً ضد المستشفيات وتشمل القصف المباشر ومنع وصول العلاج والدواء والمياه والغذاء للجرحى والنازحين”، لافة إلى أن “عشرات الأطفال الذين يعيشون على أجهزة دعم الحياة في مستشفى الرنتيسي للأورام أصبحوا في خطر كبير مع تهديد العدو بقصف المستشفى”.

أحدث العناوين

American-British plans to confront the new stage of Yemeni operations

The pace of the American-British movement has escalated in the past few hours in the Yemeni file, amid indications...

مقالات ذات صلة