إعادة تموضع للبوارج الأمريكية عقب هجوم لـ”الحوثيين”

اخترنا لك

أعادت البوارج الأمريكية، الخميس، تموضعها  في البحر الأحمر عقب هجوم لقوات صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد صيادون بأن سفن حربية أمريكية انتقلت من مناطق تمركز سابقة قرب باب المندب إلى مناطق أخرى في المياه العميقة للبحر الأحمر وخليج عدن، مشيرين إلى  وجود استنفار لدى القوات الامريكية برزت بتوسيع المناطق الأمنية القريبة من البوارج، خشية هجمات جديدة.

ويأتي التحرك الأمريكي بعد يوم على إعلان صنعاء اسقاط طائرة تجسس أمريكية انطلقت من إحدى البوارج الأمريكية في البحر الأحمر.

وأكدت الدفاع الأمريكية اسقاط الطائرة وهي من نوع إم كيو 9 والتي تصل قيمتها إلى أكثر من 30 مليون دولار.

ومع أن الطائرات الأمريكية تحلق في أجواء المياه القريبة من اليمن منذ  بدء الحرب التي تقودها السعودية في مارس من 2015، وسبق لصنعاء وأن اسقطت العديد من هذه الطائرات، إلا أن توقيت إسقاط الطائرة الجديدة بعد أيام فقط على استعراض أمريكي لبوارجه وغواصته النووية التي تقول الدفاع الامريكية أنها نقلتها إلى المياه المحيطة باليمن  ضمن استراتيجية  الضغط لمنع توسع الهجمات على الاحتلال الإسرائيلي، حمل رسالة لأمريكا، وفق خبراء، من إمكانية استهداف أي تحركات عسكرية بحرية لها وعكس قدرة صنعاء على  الرد السريع على أي تحرك كما يؤكد مسؤوليها.

يذكر أن الدفاع الأمريكية كانت أعلنت نشر حاملة الطائرات ايزنهاور إضافة إلى سفن حربية برمائية في البحر الأحمر ناهيك عن غوصتين نوويتين .

أحدث العناوين

تصعيد اماراتي ضد السعودية مع ضغوط لتفكيك فصائلها

عاودت الامارات، السبت، التصعيد ضد حليفتها في الحرب على اليمن، السعودية بالتزامن مع ترتيبات نهائية لتفكك فصائلها جنوب اليمن. خاص...

مقالات ذات صلة