فيديو | “حزب الله” يستهدف تجمعات جنود الاحتلال والطائرات المسيرة تخترق الأجواء المحتلة

اخترنا لك

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن  تسلل 3 طائرات (مسيّرة) للأراضي المحتلة من لبنان، وقالت المقاومة الإسلامية في لبنان إنها استهدفت تجمعات الجنود في عدد مم المواقع المحتلة، وحققت إصابات مباشرة.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي اإنه رصد تسلل 3 طائرات (مسيّرة) إلى الأراضي المحتلة من لبنان، وأن الحادث قيد المراجعة”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني  اليوم الجمعة، عن استهداف موقع ‌‏راميم التابع للاحتلال وتجمعات للجنود في عدد من المواقع جنوبي لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

 

وقال “حزب الله” في بيانات منفصلة له:”دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‌‌‏مجاهدونا ‌‏مجموعة مشاة صهيونية في حرش شتولا بالصواريخ الموجّهة وحقّقوا فيها إصابات مباشرة”. ‏‏

وزفت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” اللبناني اليوم الجمعة استشهاد 7 من عناصره منذ بدء التصعيد على الحدود الجنوبية عقب إطلاق “حماس” لعملية “طوفان الأقصى”.

وقالت وسائل إعلام إن قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الاحتلال سقطت قرب مستشفى ميس الجبل الحكومي جنوبي لبنان، وسط استمرار القصف على بلدات جنوبية في القطاعين الغربي والشرقي.

 

ودانت وزارة الصحة اللبنانية، استهداف مستشفى ميس الجبل، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العمل غير المبرر والذي كان سيؤدي إلى نتائج كارثية لو أن القذيفة المدفعية التي استهدفت المستشفى انفجرت”.

ودعت الوزارة “المجتمع الدولي، ومؤسسات الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى القيام بواجباتها في ضمان حماية المرافق الطبية والعاملين فيها، وضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال العدوانية”.

وطالبت الوزارة بإجراء تحقيق شامل وعادل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

من جهته، أعلن مدير مستشفى ميس الجبل حسين ياسين، تضرر قسم الطوارئ في مستشفى ميس الجبل جراء القصف الإسرائيلي وإصابة طبيب الطوارئ بجروح طفيفة.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة