اشتداد المواجهة على جبهات لبنان وسوريا

اخترنا لك

اشتدت المواجهات ، الاحد، على محاور القتال مع الاحتلال الإسرائيلي في جبهتي لبنان وسوريا .. يأتي ذلك بعد يوم على خطاب لزعيم حزب الله حسن نصر الله  وسط تصاعد القلق الأمريكي – الإسرائيلي من المعركة الشاملة.

الخبر اليمني – بيروت- دمشق:

واعترف الجيش الإسرائيلي لأول مرة  بإصابة 7 جنود  جراء تعرض مواقعه لهجوم بنحو 15 صاروخ  اطلقت من جنوب لبنان على مستوطنة  الجليل الأعلى.

والجليل الأعلى واحد من عدة مستوطنة إسرائيلية   على الحدود اللبنانية تعرضت خلال الساعات الأخيرة لهجمات صاروخية واسعة  حيث أعلنت كتائب القسام فرع لبنان قصفها بالصواريخ مستوطنات حيفا وشلومي ونهاريا، في حين تحدثت وسائل اعلام عبرية عن انفجارات كبيرة في حيفا وعكا.

في المقابل تعرضت بلدتين في جنوب لبنان لقصف إسرائيلي مكثف .. وكانت وسائل اعلام عبرية أفادت في وقت سابق عن تعرض مستوطنات في الجولان السوري  لقصف صاروخي أيضا.

كما أفادت وسائل اعلام عبرية باستدعاء الطيران الإسرائيلي لقصف لبنان وليس جنوبه فقط.

هذه التطورات في المشهد اللبناني تأتي بعد ساعات قليلة على كلمة للسيد حسن نصر الله  أعلنت قوات الاحتلال بموجبها الاستنفار مع وصول وزير دفاعها إلى المستوطنات الشمالية مع لبنان وحديثه عن وضع نصف قواته الجوية لاستهداف لبنان.

في هذا السياق، يصف الخبير المصري سامح عسكر ما يدور في الجبهة اللبنانية بالأكبر مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول تحيد الاعلام عما يدور هناك خشية تأثير ذلك على قواته  في حين اعتبر اعتراف حزب الله  بسقوط شهداء بمثابة تحقيق التفاف شعبي حول المواجهة مع الاحتلال.

واشار عسكر في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى ان الصور ومقاطع الفيديو التي يبثها حزب الله لعمليته ضد الاحتلال تكشف بانها اكبر مما يتصور.

أحدث العناوين

عشرات الشهداء والجرحى.. مجزرة جديدة في رفح جنوبي قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين ،معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها...

مقالات ذات صلة