رحلة جوية جديدة بين السعودية وإسرائيل

اخترنا لك

عززت السعودية، الاثنين، علاقتها بالاحتلال الإسرائيلي بعد نحو أيام  قليلة  على اختام قمة عربية – إسلامية في الرياض بشان غزة.

الخبر اليمني-الرياض:

واظهرت مواقع متخصصة بمتابعة حركة الطيران المدني  في وقت سابق اليوم اقلاع طائرة إسرائيلية  من مطار تل ابيب إلى الأراضي السعودية.

ومع أن السعودية سبق وان سمحت للطيران الإسرائيلي بعبور اجوائها واستخدام أراضيها كمحطة ترانزيت، الا ان الرحلة الجديدة اثارت  العديد من التساؤلات  ابرزها من حيث التوقيت حيث اعتبرها ناشطون بمثابة خيانة للقمة العربية – الإسلامية المشتركة  التي لم يجف حبر بيانها الختامي الذي طالب برفع الحصار ووقف الحرب في حين اعتبره اخرون ضمن الجسر الجوي الذي تستخدمه أمريكا  لتعزيز قدرات الاحتلال عسكريا خصوصا وان الطائرة الإسرائيلية تأتي بعد يومين فقط على وصول طائرة شحن أمريكية تحمل أسلحة وذخائر إلى قواعدها بالرياض.

يذكر أن السعودية كانت رفضت مقترحات لدول عربية تتعلق بمنع استخدام القواعد الامريكية لتعزيز الحرب على غزة  إضافة إلى التلويح بقطع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية والعسكرية مع الاحتلال.

وتخوض السعودية حاليا، وفق تصريحات إسرائيلية، مفاوضات تقودها أمريكا لاستئناف التطبيع مع إسرائيل ، وحاولت استغلال القمة الأخيرة العربية – الإسلامية لتعزيز اوراقها بتمثيل فلسطين على طاولة المفاوضات.

أحدث العناوين

Nearly 300 martyrs and injured in new massacres

The Israeli occupation entity continued its aggression on the Gaza Strip on Tuesday, committing new massacres that killed dozens...

مقالات ذات صلة