إعلام “إسرائيلي”: حزب الله يمتلك طائرات مسيّرة نوعية نواجه صعوبة في اعتراضها

اخترنا لك

وصفت وسائل “إعلام إسرائيلية”، الهجمات التي تلقتها مستوطنات الكيان من طرف حزب الله بالطائرات المسيرة، مؤخرا، أنها الأولى بهذا الحجم، في إشارة إلى تصاعد استخدام الطائرات خلال الأيام الأخيرة من طرف المقاومة الإسلامية في لبنان.

فلسطين المحتلة- الخبر اليمني:

وقالت “القناة 13” إن الطائرات من دون طيار هي “سلاح جديد يريد أن يجرّبه حزب الله بشكل موسّع على الحدود الشمالية”، فيما قال القائد السابق لتشكيل الدفاع الجوي الإسرائيلي، العميد احتياط شاحر شوحات، لذات القناة إنّ “هذه معركة الطائرات غير المأهولة الأولى بهذا الحجم”.

ووصف الطائرات التي تمتلكها المقاومة اللبنانية بأنها “تتمتع بقدرات واسعة جداً، بدءاً من الصغيرة جداً والقادرة على حمل كمية ضئيلة من التسليح، وعدد محدود من المواد المتفجرة والتحليق لمسافات محدودة، وصولاً إلى تلك الأكثر تقدّماً مثل شاهد 136 وغيرها، والقادرة على التحليق لعشرات أو مئات الكيلومترات، وأن تحمل حتى عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة”.

وأكد أن الدفاعات الإسرائلية تواجه صوبة في اكتشافها بالإضافة إلى صعوبة “تحديد هويتها” مضيفا: وهي أيضاً ليست سهلة، وذلك لأننا نشغّل أيضاً عدداً من الطائرات، وبعدها مرحلة لا تقل تعقيداً، وهي مهمة الاعتراض”.

ويستمر حزب الله في استهداف عدد من مواقع “الجيش” الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وسبق أن ونفذت المقاومة عدة عمليات بواسطة مسيّرات هجومية، ما أثار القلق في أوساط الاحتلال، متوعدا بالمزيد في حال واصلت “إسرائيل” استهداف غزة.

أحدث العناوين

موقع أمريكي: الأكاذيب الإسرائيلية بشأن “جسر بري” من الخليج تظهر أن الحصار اليمني ناجح

تم نشر التحقيق من قبل موقع موندويس الأمريكي وترجمته من قبل الخبر اليمني: تقول إسرائيل إنها تتحايل على حصار اليمن...

مقالات ذات صلة