محامي فرنسي يتوعد كيان الاحتلال بمحاكمته في المحاكم الدولية بسبب جرائم الحرب في غزة

اخترنا لك

تمكن أحد أكبر المحامين الفرنسيين، من جمع 300 محام أخر من أنحاء العالم للمطالبة بمحاكمة كيان الاحتلال، في المحاكم الدولية، بسبب المجاز الجماعية والإبادة التي ارتكبها في غزة.

متابعات_ الخبر اليمني:

 

وأكد المحامي الفرنسي جيل ديفرز،  أحد أكبر المحاميين الفرنسيين عمراً وخبرةً، أنه جمع في 10 أيام فقط جيشا من المحامين من قارات الأرض كلها لمحاكمة كيان الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين.

وأشار المحامي إلى أن القائمة تجاوزت 300 محامي من مختلف الجنسيات والأديان وما زالت مفتوحة لانضمام المزيد، متوعدا الاحتلال بمصير أسود.

وقال ديفرز في رسالة للفلسطينيين: ” لم يكن لديكم من يدافع عنكم لكن أصبح لديكم الآن جيش يدافع عنكم في المحاكم الدولية  الوطنية”.

بحسب ما أعلنه المحامي الشهير، فإنه سوف يتقدم إلى المحاكمة الجنائية الدولية، بالتحقيق في جرائم الاحتلال منذ 7 أكتوبر، وسيقدم أدلة ووثائق تشير إلى ارتكاب الاحتلال جرائم «الإبادة الجماعية» بحق الفلسطينيين.

وديفرز محام شهير وله خبرة كبيرة في القضايا الدولية وتبنى الدفاع عن الفلسطينيين ضد كيان الاحتلال منذ العام 2009.

وخلال الأيام الماضية، رفعت 3 منظمات حقوقية فلسطينية وهم: مؤسسة الحق ومركز الميزان والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، شكوى أمام المحكمة الدولية للنظر في نية الإبادة الجماعية والتحريض على إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، ارتكبها الاحتلال في غزة.

 

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة