آخر تطورات الأوضاع الميدانية في غزّة

اخترنا لك

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، محرقتها الدامية في قطاع غزة، لليوم الـ 40 تواليًا، بتكثيف الغارات واقتحام مجمع الشفاء الطبي بعد 6 أيام من الحصار والقصف، مع استمرار قصف المنازل على رؤوس قاطنيها واستهداف محطات إرسال الاتصالات والإنترنت، ومواصلة جرائم الإبادة الجماعية، مع تصاعد عمليات التوغل البري من عدة محاور وسط مقاومة شرسة.

متابعات – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية بوصول 25 شهيدا للمستشفى المعمداني (الوحيد الذي لا يزال يعمل في مدينة غزة) إثر غارات إسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي أن 28 شهيدًا منهم 7 نساء و6 أطفال وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي في خانيونس، أمس الثلاثاء، إضافة 98 إصابة منهم 23 سيدة و21 طفلا جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت عدة منازل.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد حصاره وقصفه المتكرر علة مدار الأيام الستة الماضية.

وأفاد شهود عيان داخل المجمع الطبي، أن آليات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت القسم الغربي من المجمع، وفجرت أبواب الأقسام وجدران في المنطقة المقتحمة، مؤكدين أن عشرات الجنود دخلوا لمبنى قسم الطوارئ في مجمع الشفاء، فيما تمركزت دبابات الاحتلال دخلت حرم المجمع الطبي، وسط حالة رعب وهلع بين المواطنين والمرضى والطواقم الطبية المتحجزين داخله.

وقال مدير عام المستشفيات في قطاع غزة الدكتور محمد زقوت: تواصلت قبل قليل مع وكيل الوزارة وهو مع الطواقم الطبية إلى جانب المرضى، وعلمت أن قوات الاحتلال اقتحمت قسم الجراحات والطوارئ وتنفذ عمليات تفتيش في القبو الذي يوجد به نازحين.

وشدد على كذب مزاعم الاحتلال بشأن مجمع الشفاء وباقي المستشفيات، مذكرًا بأن الوزارة دعت لتشكيل لجنة دولية لزيارة المستشفى والتحقق من من رواية الاحتلال الكاذبة.

بدورها، حذرت وزارة الصحة بغزة، من ارتكاب الاحتلال مجزرة بحق المرضى والنازحين والطواقم الطبية المحاصرين داخل المستشفى، والذين يقدّر عددهم بتعسة آلاف شخص.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الصهيوني جرائم قصف المنازل على رؤوس ساكنيها، وارتكبت المزيد من الجرائم.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ في حي الدرج بمدينة غزة اسفر عن وجود شهداء وجرحى. فيما ارتقى 5 شهداء وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الأغا وسط خانيونس.

والليلة الماضية، قصفت طائرات الاحتلال برج إرسال اتصالات في عمارة لعائلة العبادلة في بلدة القرارة شمالي مدينة خان يونس ونقل 9 إصابات من المكان، وهو سادس برج يقصفه الاحتلال خلال 24 ساعة جنوب وادي غزة.

أحدث العناوين

المغاربة يواصلون الخروج الأسبوعي في عشرات المدن المغربية دعماً لغزّة ورفضاً للتطبيع

تظاهر الآلاف في المغرب، مساء أمس الأحد، منددين باستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مطالبين بوقف الحرب ودعم السكان. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة