وزراء دفاع رابطة “أسيان” يدعون لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وفتح ممر آمن لإيصال المساعدات

اخترنا لك

دعا وزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان)، اليوم الخميس،  إلى هدنة فورية ودائمة وإنشاء ممر إنساني آمن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، معبرين عن عن “قلقهم العميق” بسبب قصف الاحتلال للمدنيين في حرب على غزة منذ 41 يوما.

متابعات_الخبر اليمني:

جاء ذلك في بيان صادر عن الرابطة، خلال اجتماع في جاكرتا مع ثمانية شركاء في الحوار من بينهم الولايات المتحدة والصين وروسيا، عبر فيه الوزراء عن استيائهم العميق من الهجمات التي تستهدف أرواح المدنيين الأبرياء في الحرب، وتتسبب في تدمير البنى التحتية المدنية.

ودعا بيان منفصل أصدره وزير الدفاع الإندونيسي، برابوو سوبيانتو، والذي تتولى بلاده رئاسة الرابطة هذت العام، إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة تؤدي لوقف الأعمال العدائية على غزة، وحث على احترام حرمة الأرواح والممتلكات.

كما حث البيان مجلس الأمن الدولي على القيام بدور أكثر فعاليةا لتجنب وقوع كارثة إنسانية أوسع نطاقا.

وقال سوبيانتو خلال مؤتمر صحفي: “نشجع كل الجهود الهادفة إلى وقف الحرب هناك فورا،  ونطلب من جميع الدول التي لديها القدرة على استخدام نفوذها أن توقف بشكل فوري الأعمال ضد الأبرياء والمدنيين العزل والنساء والأطفال”.

أحدث العناوين

اليمن: أحزاب اللقاء المشترك تبارك المرحلة الرابعة من التصعيد انتصاراً للشعب الفلسطيني

بارك أحزاب اللقاء المشترك في صنعاء، اليوم الجمعة، إعلان القوات المسلحة بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد انتصارا لمظلومية...

مقالات ذات صلة