حزب الله: العدو الصهيوني يرتكب جرائم حرب لا تغتفر ونحن مع الفلسطينيين بكل الوسائل

اخترنا لك

علق حزب الله في لبنان، السبت، على مجزرة الكيان الصهيوني في الفاخورة وتل الزعتر، قائلا إن “العار أن تبقى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل صاحب ضمير أو قلب حي في هذا العالم متفرجاً على الجرائم المروّعة والمجازر المهولة”.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر حزب الله في بيان أن “استباحة العدو لكل المرافق الإنسانية في قطاع غزة إضافة إلى المجازر الجماعية المتنقلة هي جرائم حرب لا تغتفر، وتستدعي أوسع إدانة عالمية وتتطلب عملا فوريا لوقف إطلاق النار”.

وجدد الحزب تأكيده وقوفه ودعمه “المطلق للشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم بكل الوسائل لوقف العدوان”، مشيرا إلى أن “حضورنا الجهادي وقتالنا للعدو الصهيوني في جبهة الجنوب واحد من تعبيرات التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني بالقول والفعل الميداني”.

وارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، في وقت سابق اليوم، في مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين” الأونروا”، وفي مدرسة تل الزعتر، اللتين تؤويان آلاف النازحين شمال قطاع غزة، وأدتا إلى استشهاد وإصابة مئات الأطفال والنساء.

ولم تتوقف مجازر كيان الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، وأدى ذلك لاستشهاد قرابة 12 ألف مدني أغلبهم نساء وأطفال إثر استهداف المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة،  في حصيلة غير نهائية أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ حتى (16 نوفمبر) 11470 شهيدا، بينهم 4707 أطفال، 3155 إمرأة، و686 مسناً، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29 ألفا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي، فيما لا يزال أكثر من 3600 مدني في عداد المفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1750 طفلا.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة