بحرية صنعاء: أعدّينا العُدّة للتعامل مع أي تدخل أجنبي في المياه اليمنية

اخترنا لك

حذر قائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن بحري في قوات صنعاء، محمد القادري، من أي تدخل أجنبي في المياه الأقليمية أو الجزر اليمنية، مؤكدا أنهم جاهزون لـ”الرد المناسب وسيكونون هدفا مشروعاً لنا”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال العميد القادري إن صنعاء “في جاهزية كاملة وأعدينا العدة اللازمة” مطمئنا الشعب اليمني بالقول: “أن قواتنا جاهزة لتنفيذ أي مهام قتالية”.

وأكد قائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن بحري في صنعاء، أن “لديهم الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي التطورات وبأعيرة ومديات مناسبة ونستطيع توجيه الضربات في أي وقت أو مكان نختاره”.

وأضاف: “نحن قادمون على مرحلة جديدة نشهد فيها تطورا نوعياً داخل القوات البحرية والدفاع الساحلي ومنتشرون في مساحة واسعة من الساحل الغربي”.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أمس الأحد، تنفيذ قواتهم البحرية عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، مؤكدا أنه تم اقتياد السفينة إلى الساحل اليمني.

وقال العميد يحيى سريع في بيان عسكري إنهم يتعاملون “مع طاقم السفينة الإسرائيلية وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي”، مجددا التحذير “لجميع السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا لقواتنا المسلحة”.

وأهاب متحدث قوت صنعاء، “بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين”، مؤكدا استمرار “القوات المسلحة في تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة والجرائم بحق إخواننا الفلسطينيين”.

وأشار إلى أن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني، مضيفا: “على المجتمع الدولي إذا كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وأكد العميد يحيى سريع أن “عملياتنا لا تهدد إلا سفن كيان العدو الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين”.

أحدث العناوين

ارتفاع مطّرد لعدد شهداء العدوان الإسرائيلي: 34356 شهيداً حتى الآن

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي خلال الساعات الماضية إلى 34356 شهيداً، والإصابات إلى 77368،...

مقالات ذات صلة