تهديد اماراتي لـصنعاء بشان الإسرائيلية “جالكسي”

اخترنا لك

صعدت الامارات، الاثنين، حملتها ضد صنعاء، على خلفية احتجاز السفينة الإسرائيلية “جالكسي ليدر”.

خاص – الخبر اليمني:

وتوعد المقدم بالاستخبارات الإماراتية محمود البلوشي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بمحاسبة من وصفهم بـ”الحوثيين” على خلفية العملية الأخيرة.

والبلوشي واحد من حملة إعلامية يقودها مستشار  رئيس الامارات عبدالخالق عبدالله  وكشف فيها امتعاض اماراتي من قرار صنعاء اغلاق المندب بوجه حليفتها الاستراتيجية  إسرائيل.

والحملة لم تنفذها الامارات عشية اعلان قوات صنعاء احتجاز السفينة روابي قبل سنوات وتحويلها إلى صالة اعراس ولم تتجرأ ابوظبي حتى على الرد عليها.

ومع أن الحملة اثارت سخرية واسعة ، الا ان توقيتها يكشف صدمة إماراتية من خطوة صنعاء بإغلاق باب المندب رغم  الانتشار الاماراتي بعشرات الالف المرتزقة في باب المندب.

ومن شأن العملية واغلاق باب المندب احباط مخطط اماراتي لتسويق نفسها لدى الأمريكيين والإسرائيليين كحامي لباب المندب  وقد يخلط أوراق الخط الاقتصادي الجديد الذي تتزعمه الامارات بدعم امريكي ويربط الشرق بالغرب عبر دول خليجية وجزر يمنية تم احتلالها من قبل الامارات وابرزها كميون في باب المندب وأخرى في البحر الأحمر.

أحدث العناوين

فيديو| تظاهرات حاشدة تعم مدن اليمن دعما لخيارات المقاومة وتأييدا لقانون تجريم التطبيع

شهدت عدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية وتأكيدا لخياراتها في مواجهة عدوان كيان...

مقالات ذات صلة