قائد في جيش العدو: الحوثيون مجهزون جيدا ويجب أن نأخذهم على محمل الجد

اخترنا لك

قال قائد البحرية السابق في جيش العدو الإسرائيلي اللواء إليعازر (تشيني) ماروم في حديثه لإذاعة 103FM إن قوات صنعاء أو من وصفهم بالحوثيين  “قوة عسكرية جادة، وفي البداية لم تكن تتصدر أي عناوين رئيسية، وكان الناس يطلقون النكات”. لكن يجب أن يؤخذوا على محمل الجد.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشار في التصريح الذي نقلته معاريف إلى أن “الحوثيين” مجهزون تجهيزاً جيداً، وهم يقاتلون منذ سنوات وقد استولوا على أجزاء كبيرة من اليمن، بما في ذلك العاصمة صنعاء، ويجب أن يؤخذوا على محمل الجد.

واتهم القائد في جيش العدو  قوات صنعاء “بنقل وتهريب الكثير من الأشياء  إلى غزة، زاعما أن اسرائيل تحركت ضد هذا الشيء منذ سنوات عديدة،

وأضاف:نحن نعرف الحوثيين جيدًا ونأخذهم على محمل الجد”. “هؤلاء الحوثيون . إنهم موجودون بالفعل على متن السفن وقد أغرقوا السفن في الماضي، إنهم بعيدون بعض الشيء، لذلك تجاهلناهم نوعًا ما”.

في وقت سابق قال محللون اسرائيليون مثل إيلان زاليات، الباحث في شؤون الخليج في مركز موشيه ديان بجامعة تل أبيب، إن الحوثيين أثبتوا أنهم قادرون على العمل كعنصر فاعل خارج حرب اليمن، مما يجعلهم أكثر خطورة.

وقال زليات إن القواعد والبنية التحتية الأمريكية في الخليج لا تزال معرضة للخطر لأن هذه الجماعات تعتبر أن الولايات المتحدة تقوم بتسليح إسرائيل، حليفتها الطويلة الأمد.

وأضاف أن الحوثيين يمكن أن يستهدفوا القوات الأمريكية في شبه الجزيرة العربية وربما في القرن الأفريقي. وأضاف: “هذا كله في متناول الحوثيين”.

 

 

أحدث العناوين

تعليق مهم لحماس بشأن إحراق الاحتلال الإسرائيلي لمباني معبر رفح

اعتبرت حركة حماس، أنّ إقدام جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح، والتسبب...

مقالات ذات صلة