عقب تكبدها خسائر فادحة.. الكشف عن تفعيل الاحتلال لنظام الشعاع الحديدي قبل موعده لاعتراض صواريخ المقاومة

اخترنا لك

أفادت صحيفة نيوزويك الأمريكية أن كيان الاحتلال فعّل للمرة الأولى نظام الدفاع الجوي المعروف باسم “الشعاع الحديدي” لاعتراض الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة، قبل سنتين من الموعد المقرر لإطلاقه.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال مراسل الجيش والدفاع للقناة الإسرائيلية 14، هليل هاليل، في تدوينة على منصة إكس، “لأول مرة في العالم، تمكن نظام ليزر طوره الاحتلال من اعتراض صاروخ أطلق عليها خلال أيام القتال”.

 

وكان من المقرر نشر هذا النظام المكمل للقبة الحديدية في عام 2025، وهو مصمم لاعتراض مجموعة واسعة من التهديدات، بما في ذلك المسيرات، والتي يمكن تحقيقها من مسافة بضع مئات من الأمتار إلى عدة كيلومترات.

ويستخدم النظام مخزنا غير محدود ويمكن دمجه في منصات متعددة “لتحييد مجموعة واسعة من التهديدات” دون ترك كثير من الأضرار الجانبية، مع حماية المدنيين والقوات العسكرية في الوقت نفسه، وفق ما يقول المسؤولون عنه.

ويرى مراقبون أن تشغيل نظام الشعاع دليل واضح على تكبد كيان الاحتلال الإسرائيلي العديد من الخسائر نتيجة الضربات الصاروخية، كان آخرها إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة من قبل قوات صنعاء، ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء غزة.

أحدث العناوين

مسيرة حاشدة في لندن دعماً لغزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي

شهدت العاصمة البريطانية لندن، مسيرة حاشدة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وجابت المسيرة شوارع...

مقالات ذات صلة