الاحتلال يوافق على الهدنة والمقاومة تعلق وتحذر من أي خرق

اخترنا لك

أعلن كيان الاحتلال اليوم الأربعاء، موافقته على جميع شروط حركة المقاومة الفلسطينية حماس، من أجل هدنة إنسانية مدتها أربعة أيام، وسط تحذيرات من فصائل المقاومة.

متابعات_الخبر اليمني:

كما أعلنت حركة حماس عن بنود الاتفاق التي وضعتها، وتفاصيله.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو إن “موعد الهدنة التي تم التوصل اليها بين الاحتلال وحماس لم يتحدد بدقة بعد”.

واشتملت بنود الاتفاق على شرط توقف حركة الطائرات التابعة للاحتلال 6 ساعات يوميا في شمال القطاع خلال التهدئة وبشكل كامل جنوب القطاع.

وركزت بقية البنود على حجم الإغاثات والمساعدات التي ستدخل إلى غزة والتي قدرت ب 200 إلى 300 شاحنة على الأقل من بينها 8 شاحنات وقود، وشاحنات المساعدات ستشمل القطاع بأكمله جنوبا وشمالا.

كما اشترطت أن حجم المساعدات تحدده الطاقة الاستيعابية للمعابر، واستمرار دخول هذه المساعدات لما بعد أيام الاتفاق، ويشمل دخول المساعدات بشكل مستمر للشعب الفلسطيني، كما يتضمن وصول المساعدات الصحية لجميع مستشفيات غزة.

وستشهد أيام الهدنة وقف تام لإطلاق النار ،حسب المصادر من الطرفين.

كما سيتم صفقة تبادل أسرى ب 50 مدنينا يهوديا من النساء والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 19 عاما، ب150 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال من النساء والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 19 عاما، أيضا.

وأشارت مصادر في حركة حماس أنه يجري الآن تبادل قوائم الأسرى لتدقيقها والموافقة عليها من الجانبين.

وسترعى تنفيذ بنود هذا الاتفاق كلا من قطر والولايات المتحدة الأمريكية

قطر ومصر والولايات المتحدة ضامنة لسريان وقف إطلاق النار
يجري الآن تبادل قوائم الأسرى وتدقيقها

أحدث العناوين

من ضمنها حظر السفر.. تدابير إسرائيلية لمذكرة اعتقال قادة الحرب دوليا

بدا الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، اتخاذ تدابير تحسبا لمذكرة دولية باعتقال قياداته. خاص – الخبر اليمني: وافاد وزير الخارجية الإسرائيلي في تصريح...

مقالات ذات صلة