ترحيب واسع مع إعلان التوصل لهدنة بين المقاومة وكيان الاحتلال

اخترنا لك

لقي خبر التوصل إلى هدنة إنسانيةمؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرينها بمثابة إعلان هزيمة للاحتلال.

متابعات-الخبر اليمني:

وتفاعل رواد مواقع التواصل عبر عدة وسوم مع خبر الهدنة، معتبرينه أنجازا حقيقيا وكبيرا حققته المقاومة بفرض شروطها وموافقة الاحتلال عليها.

وعقب الإعلان عن الهدنة، رحبت عدة دول عربية وأجنبية بالتوصل إلى الاتفاق معتبرينه انجازا سياسي كبيرا وانتصارا للدبلوماسية، أمام دموية وتعنت الاحتلال وعدم مصداقيته.

وفال الكاتب والمحلل السياسي عبدالباري عطوان، أن من الأسباب الحقيقية التي سارعت لتوقيع اتفاق الهدنة هو دخول اليمن في الحرب رسميا وإطلاق الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة وصولا إلى الاستيلاء على سفينة الشحن الإسرائيلية.

وقال  متحدث حركة “أنصار الله”، محمد عبدالسلام، “نؤكد وقوفنا مع أي خطوات تتخذها المقاومة الفلسطينية في انتزاع حقوقها المشروعه وبما تراه مناسبا ويحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني” .

واعتبر نشطاء أن موافقة الاحتلال على هذه الهدنة بشروط المقاومة هو انتصار للمقاومة ومجال لإعادة ترتيب صفوفها، واستراحة مقاتليها، كما أنها فرصة للمدنيين لالتقاط الأنفاس ولم الشمل.

في حين رأى آخرون أنها لن تكون إلا سببا في زيادة وتجدد الأوجاع للنازحين ولكن فقدوا منازلهم واستشهدت عائلاتهم، كما أنها أربعة أيام فقط وسيعود الحرب والقصف والدمار_حسب وصفهم.

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce the start of the fourth stage of escalation, and this is what the occupation and its supporters await… Full details

Sana'a forces announced a short while ago the start of the fourth stage of their military operations against the...

مقالات ذات صلة