قطر تعلن بنود الهدنة بين حماس “وإسرائيل”

اخترنا لك

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، الخميس، إن “الهدنة في قطاع غزة ستبدأ يوم الجمعة الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي، ولمدة 4 أيام.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح الأنصاري أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين من قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة مساء الجمعة، مؤكدا أنها استلمت قوائم المدنيين الذين سيُفرج عنهم من “حماس” و”إسرائيل” وفق اتفاق الهدنة.

وذكر أنه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى الإسرائيليين مقسمين على 4 أيام، وأن الدفعة الأولى من الأسرى الإسرائيليين تضم 13 من النساء والأطفال، مشيرا إلى أن “هذه الأيام الأربعة سيتم من خلالها جمع المعلومات حول بقية الأسرى للنظر في إمكانية أن تكون هناك أعداد أكبر من الأسرى يتم الإفراج عنهم، وبالتالي تمديد هذه الهدنة”.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، صباح اليوم أنّ “المحادثات التي تجريها كل من قطر ومصر بشأن تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، بين إسرائيل وحماس مستمرة، وتسير بشكل إيجابي”.

ويتضمن الاتفاق بالإضافة إلى تبادل الأسرى، وقف إطلاق النار من الطرفين وإدخال مئات شاحنات المساعدات إلى كل مناطق القطاع ووقفَ حركة الطيران في الجنوب على مدار 4 أيام، ومدة 6 ساعات يومياً في الشمال.

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة