غزة تطالب بفتح معبر رفح بشكل كامل

اخترنا لك

طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الخميس، بفتح معبر رفح بشكل كامل لدخول المساعدات الإنسانية والوقود، يأتي ذلك قبيل بدء سريان هدنة بين حماس و”إسرائيل” تستمر أربعة أيام.

غزة- الخبر اليمني:

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي “ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 14854 بينهم أكثر من 6150 طفلا و4000 امرأة”، مشيرا إلى أن عدد الجرحى ارتفع أيضا إلى أكثر من 36 ألفا أكثر من ثلثيهم أطفال ونساء.

وقال المكتب في بيان إن “عدد المفقودين جراء غارات الاحتلال يقدر بنحو 7000 أكثر من 4700 منهم أطفال ونساء”.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد بن محمد الأنصاري، الخميس، إن “الهدنة في قطاع غزة ستبدأ يوم الجمعة الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي، ولمدة 4 أيام.

وأوضح الأنصاري أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين من قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة مساء الجمعة، مؤكدا أنها استلمت قوائم المدنيين الذين سيُفرج عنهم من “حماس” و”إسرائيل” وفق اتفاق الهدنة.

وذكر أنه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى الإسرائيليين مقسمين على 4 أيام، وأن الدفعة الأولى من الأسرى الإسرائيليين تضم 13 من النساء والأطفال، مشيرا إلى أن “هذه الأيام الأربعة سيتم من خلالها جمع المعلومات حول بقية الأسرى للنظر في إمكانية أن تكون هناك أعداد أكبر من الأسرى يتم الإفراج عنهم، وبالتالي تمديد هذه الهدنة”.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، صباح اليوم أنّ “المحادثات التي تجريها كل من قطر ومصر بشأن تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، بين إسرائيل وحماس مستمرة، وتسير بشكل إيجابي”.

ويتضمن الاتفاق بالإضافة إلى تبادل الأسرى، وقف إطلاق النار من الطرفين وإدخال مئات شاحنات المساعدات إلى كل مناطق القطاع ووقفَ حركة الطيران في الجنوب على مدار 4 أيام، ومدة 6 ساعات يومياً في الشمال.

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة من الساعة 16:00 تاريخ 24/02/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ25/02/2024م وفقاً للمركز الوطني للأرصاد . متابعات-...

مقالات ذات صلة