شركة الشحن الإسرائيلية “ZIM”: فرضنا رسوم تأمين إضافية على عملائنا رغم مخاطر توقفنا

اخترنا لك

قالت شركة الشحن الإسرائيلية (زيم)، إنها قررت فرض مبالغ مالية إضافية على عملائها في جميع المحطات الدولية تحت بند “مخاطر الحرب” المفروضة على السفن التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

متابعات خاصة – الخبر اليمني: 

وقالت شركة الشحن في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنها تواجه بعض القيود على البضائع التي سيتم التعامل معها من قبل فرقنا المهنية على أساس غير متواز بسبب الحرب الحاصلة وتحذيرات منع السفن الإسرائيلية من المرور عبر مضيق باب المندب.

وأقرت الشركة أنه قد يحدث انقطاع في الخدمة خلال مهلة قصيرة بسبب إرشادات السلامة، التي تمليها السلطات الإسرائيلية، -حسب وصف البيان-، وجاءت هذه الإرشادات جاءت عقب بيان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع.

وقررت الشركة زيادة رسوم تأمين إضافية  تحت بند “مخاطر الحرب”، المفروضة على جميع السفن التي تتصل بالموانئ الإسرائيلية، وأوضحت أن شركة ZIM ملزمة بمواصلة دفع هذه القسط للحفاظ على الخدمة من وإلى إسرائيل.

 

وأضاف البيان أنه “وفقًا لما نصحت به شركات التأمين لدينا، فإن الرسوم الإضافية لأقساط مخاطر الحرب تخضع للتغيير كل 24 ساعة، وأنها ستقوم بتحديث الرسوم الإضافية لأقساط مخاطر الحرب وفقًا لهذه التغييرات”.

ومساء اليوم، كتب متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع، على صفحته الرسمية بمنصة (إكس) “” زي أي ام” في إشارة إلى كبرى شركات شحن البضائع الإسرائيلية حول العالم، والتي تتخذ من مستوطنة “حيفا” المحتلة مقرا لها.

 

وفي منتصف نوفمبر قال متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع، إن القوات المسلحة وضمن عملياتها العسكرية ضد العدوِ الإسرائيلي تؤكد البدء في اتخاذ كافة الإجراءات العملية لتنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن التعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحرِ الأحمر”.

وتابع “إن القوات المسلحة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أيِ مكانٍ تطالُه أيدينا ابتداء من لحظةِ إعلانِ البيانِ.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة