هجوم جديد بخليج عدن

اخترنا لك

تعرضت سفينة إسرائيلية، الاحد، لهجوم جديد خلال ابحارها في خليج عدن في حادثة تعد الثالثة في غضون 24 ساعة ..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت الوية “الوعد الحق” ، التي تبنت هجمات سابقة على   السعودية،  بان هجوم بطائرتين مسيرة مفخخة طال السفينة..

وكان مركز العمليات التجارية البريطاني، المتخصص بمراقبة حركة الملاحة البحرية، كشف في وقت سابق   مطلع الأسبوع عن توجيهات جديدة للسلطات اليمنية  للسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية عبر خليج عدن  بتغيير مسارها ، داعيا تلك السفن للمناورة عبر طرق أخرى.

والعملية الجديدة قد تضاف إلى عمليات سابقة أعقبت اعلان صنعاء حظر ابحار السفن الإسرائيلية والمتعاملة مع الاحتلال عبر المياه اليمنية، وابرزها احتجاز السفينة الإسرائيلية جالكسي ليدر  التي تبنتها قوات صنعاء رسميا  إضافة إلى استهداف  سفينة أخرى على حدود المحيط الهندي وبحر العرب قبالة الساحل الشرقي لليمن.

وجاءت العملية الجديدة عقب يوم فقط على تجديد صنعاء تحذيرها للسفن  والشركات الإسرائيلية  ابرزها زي أي ام ، التي تعد اكبر شركات النقل البحري  الإسرائيلي ..

يذكر أن القوات اليمنية على لسان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع  والأمن  اللواء جلال الرويشان   اكد في تصريح جديد بان العمليات اليمنية مستمرة رغم الهدنة المبرمة بين حماس  والاحتلال الإسرائيلي في غزة.

أحدث العناوين

الاحتلال يتركب مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم النصيرات

تظاهر الآلاف في العاصمة الإسبانية مدريد، تضامنا مع غزة ولمطالبة الدولة بقطع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: ورفع المشاركون...

مقالات ذات صلة