العدو الإسرائيلي يقترح تمديد الهدنة والإعلام العبري يفضح انهزامه

اخترنا لك

خرج العدو الإسرائيلي، خلال الساعات القليلة الماضية، بمقترح جديد لتمديد الهدنة في غزّة والتي دخلت يومها الرابع والأخير.

متابعات-الخبر اليمني:

مقترح جاء على لسان رئيس وزراء العدو الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الذي أشار إلى أن هذا التمديد يأتي مقابل إطلاق 10 محتجزين عن كلّ يوم جديد في الهدنة المقترحة.

وظهر “نتنياهو” في فيديو قصير وهو يقول “إن حكومته يمكن أن تقبل بتمديد الهدنة الإنسانية في غزة “مقابل إطلاق سراح 10 محتجزين عن كل يوم هدنة إضافي”.

وأضاف”تحدثت قبل قليل مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وقلت له إننا سنقبل بتمديد وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح 10 محتجزين مقابل كل يوم هدنة إضافي، وبعدها سنعود بكامل قوتنا”.

وختم بالقول إنه “وفي نفس الوقت، أخبرت الرئيس بايدن أيضا أننا وفي نهاية الخطوط العريضة، سنعود بكل قوتنا لتحقيق أهدافنا وهي القضاء على حماس، لضمان عدم عودة غزة إلى ما كانت عليه، وبالطبع إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة” حدّ قوله وتعبيره.

هذا وكانت قد قالت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية إن حركة المقامة الإسلامية “حماس” كانت صاحبة اليد الطولى في ملف الأسرى موضحةً أنها “أكثر مهارة في إدارة الملف” من العدو الإسرائيلي”.

وأوضحت الدورية البريطانية أن “طريقة إدارة (إسرائيل) لملف الأسرى تشير إلى أنها “في خطورة خسارة المعركة مع حركة “حماس” حدّ قولها وتوصيفها.

بدورها أبدت وسائل إعلامٍ عبرية استياءً من قوة موقف المقاومة التفاوضي مع العدو الإسرائيلي خلال صفقة التبادل الأخيرة للأسرى ما يعزز حقيقة تحقيق المقاومة الفلسطينية مكاسب ميدانية هامة على الأرض في غزة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية في أحدث تعليق لها على صفقة تبادل الأسرى مع العدو إن “حركة حماس تتلاعب بنا” موضحة أنها “تحدد وتيرة الصفقة وعدد الأسرى المحررين وما إذا كانت تنوي المُضي في التبادل أم لا”.

أحدث العناوين

موقع أمريكي: الأكاذيب الإسرائيلية بشأن “جسر بري” من الخليج تظهر أن الحصار اليمني ناجح

تم نشر التحقيق من قبل موقع موندويس الأمريكي وترجمته من قبل الخبر اليمني: تقول إسرائيل إنها تتحايل على حصار اليمن...

مقالات ذات صلة