كبرى الدول الإسلامية تسلح الاحتلال وتموه على عملياته

اخترنا لك

اكدت دول إسلامية، عرفت بتبني مواقف مناهضة لإسرائيل، الاثنين، بتورطها بدعمه ..

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت تركيا  بأن وزارة النقل فقدت الاتصال  بطاقم السفينة الإسرائيلية “سنترال بارك” والتي كانت تقل  شحنة فسفوريك  وفي طريقها إلى موانئ الاحتلال عندما تم اعتراضها في خليج عدن.

وأشارت  المديرية  العامة  للشؤون البحرية التركية بان  الوزارة كانت تتابع السفينة خلال ابحارها صوب موانئ الاحتلال قبل انقطاع الاتصال بطاقمها قبالة السواحل اليمنية.

والكشف عن إدارة تركيا للشحنة والسفينة الإسرائيلية  يفضح المواقف السابقة  للرئيس رجب طيب اوردغان والذي حاول في بداية الحرب على غزة المناورة لاستعراض شعبيته في شوارع إسطنبول  وهاجم إسرائيل رغم انه لم يقطع علاقته بها.

والدور التركي في نقل الشحنة  الأخطر للاحتلال يضاف إلى موقف اخر لدولة إسلامية لم تعترف أصلا بدول الاحتلال وهي باكستان حيث نشرت صحيفة هارتس العبرية تقرير لها  يكشف بيع اسلام اباد  عشرات الشحنات من الذخائر للاحتلال خلال حربه على غزة.

وابرز تلك الذخائر ، وفق الصحيفة، قذائف المدفعية  عيار 155 ملم والتي تعاني إسرائيل نقص كبير فيها.

وأوضحت الصحيفة العبرية بأن نحو 40 طائرة شحن أمريكية و20 طائرة نقل بريطانية إضافة إلى 7 مروحيات نقل ثقيل هبطت   في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في اكروتيري  بقبرص  وعلى متنها معدات واسلحة  وقوات قبل ان تواصل طريقها إلى قاعدة نيفاتيم الجوية جنوبي إسرائيل ومطار بن غوروين في تل ابيب.

واعتبرت الصحيفة مشاركة باكستان بتوريد الأسلحة للاحتلال جدير بالاهتمام نظرا لرفض اسلام اباد الاعتراف بدولته….

ومنذ نشر التقرير قبل أيام  لم تعلق باكستان عليه بحرف واحد.

ومواقف تركيا وباكستان يضافان إلى مواقف خليجية وعربية مماثلة بعضها اخذت طابع المجاهرة بدعم الاحتلال كما هو الحال مع الامارات وأخرى بالتخفي كحال السعودية ومصر والأردن ومحاولة لعب دور محايد.

أحدث العناوين

30 ألف شهيد في غزّة من بينهم 22 ألف طفل وامرأة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى أكثر من 30 ألف شهيد من بينهم 22 ألف...

مقالات ذات صلة