دفعٌ دولي نحو تمديد الهدنة مجدداً في غزة

اخترنا لك

أعلن وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان مشترك إنهم يؤيدون تمديد الهدنة الحالية وهدناً مستقبلية في غزة وتسهيل إطلاق سراح جميع الاسرى.

متابعات-الخبر اليمني:

ودعا وزراء خارجية مجموعة السبع، إلى “تمديد الهدنة في غزة لزيادة المساعدات وتسهيل الإفراج عن جميع المحتجزين فورا دون قيد أو شرط”. وشددوا على “ضرورة تسهيل مغادرة جميع الرعايا الأجانب لقطاع غزة.”

كما أكدوا التزامهم بالعمل مع “جميع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط لمنع تصاعد الصراع، وإقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين”.

وجاء في البيان المشترك “يجب بذل كل جهد ممكن لضمان (وصول) الدعم الإنساني للمدنيين، بما في ذلك الغذاء والماء والوقود والإمدادات الطبية. نحن نؤيد تمديد هذه الهدنة وهدنا مستقبلية حسب الحاجة لإتاحة زيادة المساعدة وتسهيل إطلاق سراح المدنيين”.

ورحب بيان مجموعة السبع أيضا بالإفراج عن بعض الاسرى الذين احتجزتهم حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول اثر عملية طوفان الاقصى.

واجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل لبحث الحرب في أوكرانيا والوضع في البلقان، بالإضافة الى الحرب في غزة.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة