ماكرون: القضاء على حماس بالكامل يحتاج 10 سنوات من الحرب

اخترنا لك

توقع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن يحتاج الاحتلال إلى 10سنوات لتحقيق هدفه المعلن من الحرب على غزة وهو القضاء الكامل على حركة حماس والمقاومة.

متابعات_الخبر اليمني:

جاءت تصريحات ماكرون وهو في طريقه إلى قطر سعيا لاستئناف الهدنة التي استمرت 7 أيام وانتهت صباح أمس الجمعة.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر المناخ في دبي بالإمارات “ماذا يعني القضاء على حماس بالكامل؟ هل يعتقد أحد أن هذا ممكن؟… إذا كان الأمر كذلك، فإن الحرب ستستمر 10 سنوات”.

وحذر ماكرون الاحتلال من حرب لا نهاية لها، مشيرا إلى أن الرد على هجمات حماس ليس بالقضاء على منطقة بأكملها أو قصف البنى التحتية المدنية بأكملها.

وأكد على أن الأمن الدائم للاحتلال لا يمكن ضمانه إذا أُرسي “على حساب أرواح الفلسطينيين، وبالتالي استياء كل الرأي العام في المنطقة”، داعيا إلى الاستجابة للتطلعات المشروعة للفلسطينيين، من خلال تحقيق حل الدولتين.

ودعا إلى مضاعفة الجهود للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق كل المحتجزين لدى حركة حماس، وإيصال المساعدات إلى غزة، قائلا إنه متوجه إلى قطر -اليوم السبت- للمساعدة في إرساء هدنة جديدة تفضي إلى وقف إطلاق النار.

أحدث العناوين

تأكيد امريكي إصابة اليمن للبريطانية “اندروميدا”

اكدت الولايات المتحدة، السبت، إصابة سفينة نفط بريطانية بعملية للقوات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وأفادت القيادة المركزية للقوات الامريكية في...

مقالات ذات صلة