تفاصيل “مذبحة الشجاعية”

اخترنا لك

كشف الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، محمد بصل اللثام عن بعض التفاصيل المتعلقة بالمذبحة التي ارتكبها جيش الاحتلال بعد قصف 50 منزلاً في حي الشجاعية يوم أمس على رؤوس ساكنيها.

متابعات – الخبر اليمني:

“بصل”قال في تصريح إعلامي إن هذا المكان الذي نتواجد فيه وتتواجد فيه طواقم الدفاع المدني في محافظة غزة تعرض إلى عملية استهداف قبل وقت قصير جدا، وحينما تحركت الطواقم ذُهلت.

وأّكد أن مربعاً سكنياً مكون من أكثر من 50 منزل مأهول بشكل كبير بالسكان والنازحين، تم استهدافه بأكثر من عشر قنابل أسقطتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اوقعت مئات الشهداء، ويوجد بداخل المربع أكثر من ألف مواطن.

وبيّن أن “الطواقم تعاملت مع الكثير هنا، لكن للأسف الشديد، حسب إفادة طواقمنا أيضا أنهم لم يتعاملوا مع الجرحى بالشكل الكبير، وهذا يدل على أن كل من كان في هذا المربع قد استشهد. أعداد كبيرة من الشهداء لا زالوا تحت الأنقاض، نتحدث عن أكثر من 300 شهيد هنا في هذا المكان”.

وتوجه بسؤال إلى الامة العربية والاسلامية قائلا: أين الضمير العربي؟ وأين الضمير الإسلامي من هذه المجازر التي تقوم فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى هذه اللحظة في غزة؟

وأصح “بصل” أنه و “حتى قضية انتشال الشهداء من هنا، من هذا المكان بالنسبة لطواقم الدفاع المدني، هي أمر في غاية الصعوبة لعدم توفر الإمكانيات، ولعدم توفر الحفارات والجرافات، كلها استهدفها الاحتلال الإسرائيلي”.

هذا وكان قد أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة غزة أمس السبت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب “مجزرة مروعة” في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

أحدث العناوين

مسؤولون أميركيون يقرّون بعجز واشنطن عن هزيمة صنعاء عسكريًا

أقر مسؤولون أميركيون، بعجز بلادهم عن فرض إرادتها عسكريًا على صنعاء في البحرين الأحمر والعربي، بعد مرور 4 أشهر...

مقالات ذات صلة