وزارة الصحة في غزة: الاحتلال لم يترك شبرا واحدا لم يستهدفه

اخترنا لك

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، توسيع  الاحتلال لدائرة استهداف المدنيين لليوم الثالث بعد انتهاء الهدنة الإنسانية، مؤكدا أن كيان الاحتلال لم يترك شبراً واحداً في القطاع بلا قصف.

غزة- الخبر اليمني:

وقال متحدث الوزارة، أشرف القدرة، إن الاحتلال يريد إنهاء الوجود الفلسطيني في قطاع غزة بأي شكل وبأي ثمن، إما بالقتل أو التهجير القسري تحت القصف، مؤكدا أن الاحتلال ارتكب عشرات المجازر المروعة والكبيرة في كل محافظات القطاع، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، خلال الساعات الماضية.

وتحاول الطواقم المختصة “انتشال الشهداء والجرحى من تحت الركام والأنقاض، منذ اللحظة الأولى لتلك المجازر، إلا أنها لم تتمكن حتى اللحظة إلا من انتشال حوالى 316 شهيداً و646 جريحاً”.

وكشف متحدث وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع منذ 7 أكتوبر وحتى الآن، إلى 15 ألفاً و523 شهيداً، وإصابة 41 ألفاً و316 مواطناً بجروح مختلفة، مشيراً إلى أن 70% من ضحايا العدوان أطفال ونساء.

وأشار إلى أن الاحتلال ادعى كذبا وجود مناطق آمنة، حسب القدرة الذي أكد أن الاحتلال اعتقل 35 كادراً صحياً في قطاع غزة على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي.

ولفت القدرة إلى أن “الاحتلال يتعمد الاستمرار بقصف مستشفيات شمالي القطاع”، موضحاً أن آلية مغادرة الجرحى للعلاج في الخارج تسير ببطء شديد وتفقدنا العشرات منهم يومياً.

أحدث العناوين

مسؤولون أميركيون يقرّون بعجز واشنطن عن هزيمة صنعاء عسكريًا

أقر مسؤولون أميركيون، بعجز بلادهم عن فرض إرادتها عسكريًا على صنعاء في البحرين الأحمر والعربي، بعد مرور 4 أشهر...

مقالات ذات صلة