ما يحدث في غزة هو فشل أخلاقي للمجتمع الدولي

اخترنا لك

قالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولجاريك إن المجتمع الدولي فشل أخلاقيا في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وتأتي زيارة سبوليريك في الوقت الذي صعدت فيه إسرائيل عمليتها العسكرية جنوبا في اليوم الرابع من القتال منذ انتهاء الهدنة التي استمرت أسبوعا بين الاحتلال والمقاومة.

وبعد زيارتها المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوب قطاع غزة أشارت الى أن ما شهدته في المستشفى “يفوق الوصف”، موضحة أن “أكثر ما صدمني هو الأطفال الذين أصيبوا بجروح فظيعة وفي نفس الوقت فقدوا آباءهم ولا أحد يعتني بهم”.

وقالت إنها التقت “بأشخاص فقدوا أطرافهم لأنهم كانوا بحاجة إلى الإخلاء بين فترات العلاج، وفقدوا يداً أو قدماً لأنهم لم يتمكنوا من العلاج في المستشفى الذي وصلوا إليه”.

وأكدت أنه “نواجه وضعاً هنا لن يتم علاجه بإرسال المزيد من الشاحنات، نحن بحاجة إلى توفير الحماية للمدنيين في غزة. للنساء والأطفال وكبار السن الذين رأيتهم اليوم وليس لديهم مكان يذهبون إليه”.

ودعت سبولجاريك “الأطراف وكل من له تأثير إلى وقف التصعيد وإيجاد حلول غير عسكرية لمعاناة الناس الهائلة على الجانبين”. مشيرة الى أن اللجنة الدولية للصليب الاحمر “ستبذل قصارى جهدها للمساعدة في تخفيف المعاناة والحد منها ولكن لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا، و لا يوجد حل إنساني فحسب، بل يجب أن يكون هناك حل سياسي”.

أحدث العناوين

30 ألف شهيد في غزّة من بينهم 22 ألف طفل وامرأة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى أكثر من 30 ألف شهيد من بينهم 22 ألف...

مقالات ذات صلة