فيديو| تظاهرات حاشدة تعم مدن اليمن دعما لخيارات المقاومة وتأييدا لقانون تجريم التطبيع

اخترنا لك

شهدت عدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية وتأكيدا لخياراتها في مواجهة عدوان كيان الاحتلال على قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة.

متابعات – الخبر اليمني:

وردد المتظاهرون هتافات ساخطة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحملت الشعارات دلالات التأكيد على الجاهزية لأي خيارات في مواجهة العدو.

وأكد بيان المسيرات الجماهيرية على موقف الجمهورية اليمنية تجاه القضية الفلسطينية بأنه ثابت ومبدئي وموحد،  قائلين إن “التهديدات الأمريكية والإسرائيلية لا تخيفنا”.

وبارك البيان العمليات المستمرة للقوات المسلحة اليمنية والتي استهدفت ومنعت مرور السفن الإسرائيلية التابعة للكيان من المرور في البحرين العربي والاحمر.

وشدد بيان المسيرات على دعم القوات المسلحة لمواصلة العمليات التي وصفها بأنها تشفي صدور المؤمنين في كل أنحاء العالم نصرة لإخواننا في فلسطين حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي.

واستهجن المتظاهرون في المسيرات تصريحات الخارجية الأمريكية بأنه لا دليل على أن إسرائيل قتلت مدنيين في غزة، مؤكدين رفضهم للمشروع الأمريكي في المنطقة.

ووصف البيان التصريحات بأنها باعثة للسخرية وتدل على الفشل الأمريكي والإسرائيلي في تبرير الجرائم الصهيونية التي اسقطت شعارات الحقوق والحريات الزائفة.

وثمنت الجماهير اليمنية صدور قانون حظر وتجريم الاعتراف والتعامل مع العدو الصهيوني من قبل رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، معتبرينه خطوة مهمة في تصحيح العلاقات الدولية.

وقال البيان إنه في “ظل المناخ العالمي الملوث بالجرائم الصهيونية كانت بعض الأيادي العربية من بعض الزعماء تصافح اليد اليهودية الصهيونية وهذه المواقف تمثل وصمة عار وخزي في جبين كل من حضر وشارك وساند تلك القمة .

وجدد البيان  الدعوة  للاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم على المستوى المحلي والعالمي ونشيد بمستوى الاستجابة الشعبية والرسمية للتفاعل مع هذه الحملة.

وعمت التظاهرات العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة وعمران والحديدة ومأرب والجوف وذمار والبيضاء وإب والمحويت وريمة، وشهدت العديد من المدن الأخرى وقفات احتجاجية منددة.

 

أحدث العناوين

مسؤولون أميركيون يقرّون بعجز واشنطن عن هزيمة صنعاء عسكريًا

أقر مسؤولون أميركيون، بعجز بلادهم عن فرض إرادتها عسكريًا على صنعاء في البحرين الأحمر والعربي، بعد مرور 4 أشهر...

مقالات ذات صلة