صحيفة عبرية: 5 ألف جندي أصيبوا منذ بداية الحرب و2000 أصبحوا معاقين

اخترنا لك

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم السبت، أن 5 آلاف جندي تابعين للاحتلال أصيبوا منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، و2000 جندي آخر أصبحوا معاقين كليا أو جزئيا.

متابعات _ الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إن الأرقام التراكمية منذ 7 أكتوبر تشير إلى أن أكثر من 5 آلاف جندي جريح وصلوا المستشفيات، وأكثر من ألفين تم الاعتراف بهم رسميًا على أنهم معاقون وتم استقبالهم من قبل وزارة الدفاع، من بينهم أيضا ألف جريح من الجنود النظاميين، لذلك يتم توفير الرعاية لهم من قبل جيش الدفاع،
ولم توضح الصحيفة ما إذا كان بقية الجنود الجرحى جنودا نظاميين أم لا.

ونقلت الصحيفة عن رئيسة قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع التابعة للاحتلال، ليمور لوريا، قولها: لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما فيها تلك التي تتطلب عمليات بتر، مشيرة إلى أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستقبل يوميا 60 جريحا معظمهم إصاباتهم خطرة.

وتابعت لوريا: حوالي 12% منها عبارة عن إصابات داخلية: الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية. وهناك أيضًا إصابات في الرأس والعين، وهناك حوالي 7% مصابين نفسيا “وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة” لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب أيضًا مصاب نفسيا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة