تعليق حركات المقاومة الفلسطينية على قرار صنعاء الأخير

اخترنا لك

خرجت حركات المقاومة الفلسطينية، خلال الساعات القليلة الماضية، ببيانات هامة ثمّنت وأثنت على قرار قوات صنعاء منع وصول السفن إلى العدو الإسرائيلي مشترطة وصول الغذاء والدواء إلى سكان قطاع غزّة المحاصر والذي يتعرّض لعدوان إسرائيلي غاشم.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت بيان صادر عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن الحركة “تثمّن قرار الإخوة في اليمن الشقيق منع مرور السفن الصهيونية، وكل السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء”.

واعتبرت حماس القرار “قراراً شجاعاً وجريئاً ينتصر لدماء شعبنا في قطاع غزّة، ويقف ضدّ العدوان الصهيو – أمريكي الذي يمعن في حرب الإبادة الجماعية والمجازر ضد كل مقومات الحياة الإنسانية لشعبنا الفلسطيني، على مدار 64 يوماً”

ودعت “الدول العربية والإسلامية إلى تفعيل كل مقدراتهم وإمكانياتهم، انطلاقاً من مسؤولياتهم التاريخية، ومن منطلق النخوة والشهامة، للتحرّك نحو كسر الحصار عن غزة، ومنع استمرار المجازر وحرب التجويع والتعطيش، ووقف العدوان النازي الذي يرتكبه الاحتلال بدعم أمريكي”.

من جانبها حيّت المقاومة الفلسطينية الموقف اليمني مؤكّدةً أنه موقف عربياً وإسلامياً أصيلاً لليمن يعبر عن عمق الانتماء الأصيل للشعب اليمني وقيادته الباسلة”

كما وأدانت الجهاد العجز العربي وارتهانه بالموقفين الصهيوني والأمريكي.

أحدث العناوين

صنعاء تكشف عن شبكات وخلايا تجسسية أخرى تعمل لصالح “إسرائيل”

كشف نائب رئيس حكومة صنعاء، الفريق الركن جلال الرويشان، الإثنين، عن وجود المزيد من الشبكات التجسسية التي تعمل ضمن...

مقالات ذات صلة