خسائر كارثية للموانئ الإسرائيلية بعد قرار صنعاء الأخير

اخترنا لك

كشف مدير أحد أهم موانئ العدو الإسرائيلي عن خسائر باهضة تكبدتها موانئ الاحتلال جراء العمليات العسكرية النوعية لقوات صنعاء في البحر الأحمر وقرار منعها وصول السفن إلى الموانئ الإسرائيلية دعماً وإسناداً لغزّة.

متابعات -الخبر اليمني:

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي تصريحات للاقتصادي الإسرائيلي”جدعون جولبر” وهو مدير ميناء “إيلات” أيضاً قوله “إن التهديدات اليمنية بمنع السفن من التوجه إلى إسرائيل تُعطل 85% من أرباح الميناء” مشيراً إلى أن الخسائر شملت موانئ أخرى.

وأوضح المسؤول أن “تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر منعت وصول سفن تحمل 14 ألف مركبة إلى ميناء إيلات، منذ منتصف نوفمبر الماضي وحتى اليوم”.

وكشف عن خشية إسرائيلية متعاظمة من إغلاق باب المندب أمام حركة السفن التجارية المتوجهة إلى كيان العدو الإسرائيلي عبر البحر الأحمر وصولاً إلى ميناء إيلات، أو مروراً من قناة السويس.

واعتبر أن ذلك “من شأنه أن يطيل مدة السفر لسفن الشحن الآتية من الشرق إلى إسرائيل، بنحو خمسة أسابيع”.

وختم جدعون تصريحاته للإعلام الإسرائيلي بالقول إن “سفن الشحن ستضطر، بسبب ذلك، للالتفاف على القارة الأفريقية عند رأس الرجاء الصالح مروراً بمضيق جبل طارق إلى البحر الأبيض المتوسط”.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة