السماح لمدمرة أمريكية بعملية انقاذ في البحر الأحمر

اخترنا لك

سمحت اليمن ، الثلاثاء، لمدمرة أمريكية  بتنفيذ عملية انقاذ لطاقم سفينة نروجية تم استهدافها في البحر الأحمر قبالة الساحل الغربي.

خاص – الخبر اليمني:

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء  أن  القوات اليمنية لا تمانع  تنفيذ المدمرة الامريكية مايسون عملية انقاذ  لطاقم السفينة “استريندا” والتي حاولت تجاهل التحذيرات اليمنية وتم استهدافها بصاروخ.

وكان العميد بن عامر يعلق على  تصريح لمسؤول بالدفاع الامريكية  لقناة الحرة   اعتبر فيه ابحار  المدمرة مايسون  صوب المنطقة التي تبعد 60 ميلا بحريا من الساحل اليمني  فقط للمساعدة بإنقاذ  طاقم السفينة .

وهذه المرة الأولى التي يستبق فيها مسؤول امريكي  وصول المدمرة الامريكية  بإيصال رسالة لصنعاء خشية تعرضها لهجمات.

وما يسون واحدة من عدة بوارج أمريكية تم تكليفها مؤخرا بمرافقة  سفن الشحن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية وتعرضت للاستهداف عدة مرات قبل أن يتم سحبها كغيرها من الممرات القريبة من اليمن في باب المندب وخليج عدن.

وتشير الخطوة إلى ان القيادة الامريكية باتت تدرك خطورة أي تحرك للقطع الحربية العسكرية في ظل قرار صنعاء حظر نشاط السفن الإسرائيلية في مياهها الإقليمية  وتحذيرها من مغبة التدخل من قبل القوات الأجنبية المتمركزة في البحار الأحمر والعربي وخليج عدن.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة