استدعاء امريكي لطارق صالح

اخترنا لك

استدعت الولايات المتحدة، الخميس، طارق صالح قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل طارق في وقت سابق اليوم إلى البحرية حيث مقر قيادة الاسطول الأمريكي الخامس الذي ينتشر في الخليج.

وأفادت مصادر مقربة من طارق بأن زيارة طارق للبحرين تم بناء على دعوة من قبل قيادة الاسطول الأمريكي ويهدف لمناقشة التطورات في باب المندب والبحر الأحمر.

وأشارت المصادر إلى رفض طارق اصطحاب في زيارته  وزير الدفاع في حكومة معين او حتى قائد فصيل خفر السواحل المحسوبان على الانتقالي  واكتفى باصطحاب قائد فصيل خفر السواحل التابع له عبدالجبار الزحزوح.

وكان طارق نفذ قبل يومين استعراض عسكري لقواته البحرية قرب بالمندب  بالتزامن مع سباق بين فصائل التحالف بعدن وميدي لتمثيل اليمن في التحالف الجديد الذي تحشد أمريكا وإسرائيل لتشكيله في البحر الأحمر.

واستدعاء  طارق جاء عقب ابداء  إسرائيل رضا عنه بحجم العلاقة مع نظام عمه والممتدة إلى تسعينات القرن الماضي.

وكتب الصحفي الإسرائيلي ايدي كوهين بان بلاده تسعى لإعادة السلطة لمن وصفهم بـ”العفافيش” وذلك في اول تعليق على عرض للمجلس الانتقالي  حماية السفن الإسرائيلية مقابل الاعتراف بدولته.

وتشير الخطوة الامريكية إلى محاولاتها التصعيد عبر  طارق صالح  والذي نفذ منذ عودته من جيبوتي حيث التقى بضباط من الاستخبارات الامريكية والموساد تحركات على الجبهات تنبئ  بغية الضغط على صنعاء لوقف  عملياتها في البحر الأحمر تضامنا مع غزة.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة