شركات شحن عالمية توقف عملياتها في البحر الأحمر بعد هجمات صنعاء المناصرة لغزة

اخترنا لك

أعلنت شركتا “ميرسك” الدنماركية و”هاباغ-لويد” الألمانية للنقل البحري، اليوم الجمعة، تعليق مرور سفنهما في البحر الأحمر، في ظل استمرار قرار الحظر الصادر عن قوات صنعاء على خلفية العدوان على غزة.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقررت شركة ميرسيك للشحن البحري الدنماركية، اليوم، وقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر، عقب هجمات قوات صنعاء على السفن المتجهة للاحتلال.

وقالت شركة “ميرسك” في بيانها “عقب الحادث الذي استهدف (سفينة) ميرسك جبل طارق والهجوم الجديد ضد حاملة حاويات، طلبنا من كل سفننا في المنطقة التي تمر عبر مضيق باب المندب، تعليق إبحارها حتى إشعار آخر”.

وأكد متحدث شركة مولر ميرسيك اليوم الجمعة، إن الشركة ستوقف جميع شاحنات الحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر وترسلها في رحلة حول إفريقيا كمسار بديل للرحلات.

كما قررت شركة الشحن هاباج لويد الألمانية، وقف جميع الرحلات البحرية عبر البحر الأحمر حتى 18 ديسمبر، بعد تعرض سفينة تابعة لها للهجوم أثناء مرورها بالبحر متجهة لكيان الاحتلال.

وقالت المجموعة في بيان لها إنها “تعلّق حركة حاملات الحاويات عبر البحر الأحمر، مضيفة “سنقرر في وقت لاحق بشأن المرحلة المقبلة”.

ووصفت وسائل إعلام عالمية قرار الإيقاف بأنه انتصار كبير آخر لقوات صنعاء، والذي أعلنته كخطوة لمساندة أهل غزة في مواجهة الاحتلال، والمطالب بالسماح بمرور الأدوية والغذاء لغزة مقابل السماح للسفن بالإبحار في البحر الأحمر.

ونجحت القوات المسلحة اليمنية التابعة لصنعاء خلال الأيام الماضية في منع مرور عدة سفن استجابت لتحذيراتها نصرة لأهل غزة ومساندة للقضية الفلسطينية.

وأعلنت قوات صنعاء، اليوم الجمعة، عن تنفيذها عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي وقد أصرتا على تجاهل التحذيرات.

ووفقا لناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع فإن العملة العسكرية استهدفت سفينتي حاويات هما (MSC Alanya إم إس سي ألانيا) و(MSC PALATIUM III إم إس سي بالاتيوم) وقد كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي.

وتمت عملية الاستهداف بصاروخين بحريين مناسبين وجاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وتضمن كشف قوات صنعاء للعملية رسائل طمأنة إلى كافة السفن المتجهة إلى كافة موانئ العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر” وطالب السفن بضرورة “الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.”

كما أكّد المتحدث باسم قوات صنعاء على استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه الإخوة الصامدين في قطاع غزة من غذاء ودواء.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة