اتساع رقعة مقاطعة شركات الشحن الدولية لإسرائيل

اخترنا لك

توسعت رقعة المقاطعة الدولية لإسرائيل ، الاثنين، مع اعلان شركات شحن عالمية  جديدة قرارها تعليق  الرحلات إلى إسرائيل بفعل الهجمات اليمنية.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت 3 شركات جديدة هي ايفر غرين التايونية ويوروناف البلجيكية وبي بي البريطانية  تعليق العمليات إلى إسرائيل حتى اشعار اخر في حين اكدت الشركة التايوانية رفضها استقبال أي   طلبات شحن إلى الموانئ الإسرائيلية.

والشركات الجديدة تضاف إلى قائمة طويلة من شركات الشحن العالمية والتي أعلنت في وقت مبكر وقف عملياتها إلى الموانئ الإسرائيلي وابرزها ميرسك الدنماركية وأخرى فرنسية ويابانية والمانية  وصينية.

ومن شان  اتساع رقعة المقاطعة لإسرائيل الضغط على حكومة الاحتلال التي ترزح تحت وطأة الحصار اليمني  في البحر الأحمر والحكومات الغربية الداعمة لها  لوقف الحرب على غزة وانهاء الحصار وهو شرط  تتمسك به صنعاء  مقابل خفض التصعيد في البحر الأحمر.

وكانت صنعاء أعلنت  حظر نشاط السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئها  ونجحت خلال الأسابيع الماضية من تغيير وجهة اكثر من 55 سفينة ، وفق تأكيد مدير قناة السويس المصرية،  إضافة إلى استهدافها نحو 10 أخرى حاولت تجاهل التوجيهات اليمنية  بخصوص  منع الإبحار صوب الموانئ الإسرائيلية.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة