عبد السلام: أي عمليات مباشرة ضد اليمن سنجعلها حربا إقليمية ودولية لا يتوقعون آثارها

اخترنا لك

أكد رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، محمد عبد السلام، أن التحالف الذي أعلنه الأمريكيون من “تل أبيب” لن يؤثر على عملياتنا في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هدفه حماية “إسرائيل”، وإذا “لم تدخل المساعدات إلى غزة ولم يتوقف العدوان والحصار عنها فعملياتنا مستمرة وقد تصبح بوتيرة أعلى وبكل الوسائل الممكنة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وذكر عبد السلام في تصريح لقناة “الجزيرة” أنه “منذ اليوم الأول لبدء عملياتنا في البحر الأحمر تتواجد فرقاطات فرنسية وأمريكية وبريطانية تحاول إسقاط طائراتنا وصواريخنا”، مؤكدا أن “أي عمليات مباشرة ضد اليمن ستوسع المعركة وتجعلها حربا إقليمية ودولية لا يتوقعون آثارها الكارثية”.

واعتبر أن “وقف الملاحة في البحرين العربي والأحمر بشكل كلي هي محاولة ضغط أمريكية وغربية للمشاركة في تحالف حماية إسرائيل”، مشيرا إلى أن “السفن تمر يوميا في باب المندب ولا أحد يستهدفها وعملياتنا تستهدف فقط السفن المتجهة إلى كيان العدو والمرتبطة به”.

وأشاد رئيس وفد صنعاء بالدول المطلة على البحر الأحمر، قائلا إن”موقفها جيد ونحن نتمنى منها أن تستمر في هذا الموقف ونحن لن نوقف عملياتنا”، مضيفا أنه “من يجب أن يتوجه إليه اللوم والضغط هم أمريكا وإسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة وهذا مطلب إنساني تقف إلى جانبه أغلب دول العالم”.

وجدد التأكيد على موقف صنعاء “بأننا لن نسمح لأي شركة ملاحة بالمرور عبر البحر الأحمر إلى كيان العدو وقطاع غزة محاصر”، وأن “السفن التي تعود ملكيتها كليا أو جزئيا إلى كيان العدو سيستمر استهدافها حتى نهاية العدوان، وكذلك عمليات القوة الصاروخية والطيران المسير”.

ولفت عبد السلام إلى أن صنعاء تتواصل “مع الإخوة الفلسطينيين ونضعهم في صورة نقاشاتنا مع الدول الأخرى”، وأن “العمليات البحرية ستسمر على قدم وساق، وربما لا تمر 12 ساعة دون أن تكون هناك عملية ضد سفن العدو”.

وأضاف في لقاءه مع قناة “المسيرة”: “اليمن تحمل العبء الأخلاقي من واقع إنساني وديني ومبدئي وندرك عواقب ما نقوم به نصرة لإخواننا الفلسطينيين المظلومين”.

وأكد أن “العمليات البحرية دقيقة بنسبة 95% وحتى الآن لم تنفِ أي سفينة مستهدفة علاقتها بكيان العدو ونحن نقدم ما لدينا من أدلة”، مشيرا إلى أن “الإسرائيليون اعتمدوا التمويه وحاولوا الذهاب إلى موانئ أخرى وأن يعملوا عبر شركات أخرى وقواتنا تحاول كشف هذه الألاعيب”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن أمس الاثنين، تشكيل تحالف بحري لحماية السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي من الهجمات التي تنفذها بحرية صنعاء نصرة لغزة.

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة